شؤون محلية

الأمطار تحوّل شوارع مدينة اللاذقية إلى «بحيرات».. ورئيس مجلس المدينة يبرر «الغزارة كبيرة جداً»!

| اللاذقية – عبير سمير محمود

شكلت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة اللاذقية خلال الساعات الماضية سيولاً وتجمعات مائية كبيرة في عدد من شوارع المدينة ومنها شوارع رئيسية أدت الهطلات المطرية إلى توقف السير فيها لبعض الوقت ريثما تمت معالجة حالات الاختناق في بعض التصريفات المطرية في عدد من أحياء المدينة منها الدعتور ومحيط سكن الشباب وصولاً إلى التقاء شارع الثورة مع شارع الجمهورية، ومعظمها تطل على طرقات رئيسية شهدت اختناقات غير مسبوقة وصلت المياه في بعضها إلى ارتفاع أكثر من 25 سم بحسب مواطنين كانوا موجودين في سياراتهم ولم يستطيعوا النزول منها حتى ابتعدوا عن أماكن التجمعات المائية الحاصلة نتيجة المطر الغزير وعدم تصريف «الريجارات» لها بالشكل المطلوب.

وأشاروا إلى أنها ليست المرة الأولى التي تشهد مدينة اللاذقية اختناقات مطرية رغم عمل مجلس المدينة وجميع الجهات المعنية على تعزيل الفوهات المطرية قبل فترة الشتاء، إلا أن مدينة اللاذقية تحولت خلال ساعات الصباح إلى «مدينة البندقية» حسب تعبيرهم.

رئيس مجلس مدينة اللاذقية حسين زنجرلي أكد أن الأمطار التي شهدتها المدينة منذ ساعات الصباح الأولى هطلت بغزارة كبيرة جداً ما تسبب بحدوث سيول واختناقات في بعض المواقع ضمن المدينة إذ لم تستطع الفوهات المطرية تصريفها لشدة غزارتها.

وأكد زنجرلي أن ورشات الصيانة والخدمات والنظافة والصرف الصحي جميعها استنفرت لمعالجة الاختناقات بالسرعة القصوى، عبر تعزيل الفوهات بشكل فوري وتسليك كافة المجاري المائية.

وذكر أن الانجرافات تحدث من المناطق المرتفعة في المدينة إلى المناطق المنخفضة، ما يتسبب باختناقات ببعض الفوهات المطرية وفتحات التصريف الموجودة في الشوارع، مؤكداً العمل مع جميع الجهات المعنية لتنظيفها بشكل مستمر.

وأشار إلى عمل الورشات وتعاونها في عمليات إزالة المخلفات التي جرفتها المياه سواء أكانت أتربة أم مخلفات أشجار وأوراق أو أوساخ وأكياس وأكواب ورقية وغيرها، لافتاً إلى ترحيل كل المخلفات من المواقع التي شهدت اختناقات مطرية في المدينة.

في المقابل، أكد رئيس مجلس مدينة جبلة أحمد قناديل لـ«الوطن»، عدم تسجيل أي حالة اختناق مطرية في شوارع المدينة.

وقال قناديل: إن ورشات البلدية وجميع الجهات المعنية تعمل باستمرار على تعزيل الفوهات المطرية على مدار العام وذلك بهدف منع حدوث أي تجمعات مائية فيها، إضافة لعمليات كنس الشوارع وتنظيفها بشكل يومي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن