سورية

سورية: معركة مكافحة الإرهاب مستمرة حتى تطهير جميع أراضي البلاد

| وكالات

أكدت سورية، أمس، أن محاربة التنظيمات الإرهابية في شمال غرب البلاد وفي جنوبها حق للدولة وواجب عليها، لحماية حياة مواطنيها وضمان أمنها وسلامة أراضيها، مشددة على أن معركة مكافحة الإرهاب مستمرة حتى تطهير كل الأراضي السورية من آخر إرهابي.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان: «ضرب الإرهابيين المنتمين والمرتبطين بتنظيمي القاعدة وداعش وغيرهما من التنظيمات الإرهابية في شمال غرب سورية وفي جنوبها هو حق للدولة السورية وواجب عليها، لحماية حياة مواطنيها وضمان أمنها وسلامة أراضيها».

وأضافت الخارجية: «إن معركة مكافحة الإرهاب مستمرة حتى تطهير كل الأراضي السورية من آخر إرهابي وإعادة الأمن والاستقرار إلى كل ربوع البلاد.. ولن تثنينا عن هذه المعركة أي أكاذيب أو ادعاءات جرى ويجري الترويج لها سواء من قبل رعاة الإرهاب والمدافعين عنه في الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين، أم من قبل أدواتهم ممن يعملون تحت غطاء بعض المنظمات الدولية».

وأول من أمس، أعلن مصدر ميداني أن وحدات من الجيش العربي السوري قضت بالتعاون مع القوات الجوفضائية الروسية على عدد من الإرهابيين في عملية نوعية استهدفت مقار ومعسكرات تدريب تابعة للتنظيمات الإرهابية في إدلب.

وأوضح المصدر، أن العملية جاءت نتيجة الخروقات المتواصلة لاتفاقية «خفض التصعيد» في ريف إدلب والاعتداءات المتكررة التي تشنها التنظيمات الإرهابية المسلحة على المناطق الآمنة ومواقع قواتنا المسلحة والتي أدت مؤخراً إلى ارتقاء عدد من الشهداء المدنيين والعسكريين، مشيراً إلى أن العملية أدت إلى تدمير مقار ومعسكرات الإرهابيين ومقتل وإصابة العشرات منهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن