سورية

مقتل 9 سوريين بينهم ثمانية أطفال بحريق في تركيا

| وكالات

قتل 9 أشخاص بينهم 8 أطفال جميعهم سوريون، جراء اندلاع حريق في مبنى سكني في مدينة بورصة غربي تركيا.
وذكرت صحيفة «يني شفق» التركية، أن حريقاً مفاجئاً اندلع في منزل عائلة سورية مقيمة في منطقة يلديريم بولاية بورصة التركية، ما أدى إلى وفاة امرأة سورية مع أطفالها الستة بالإضافة إلى طفلين من أبناء عم الأطفال.
وقد نجح رجال الإطفاء، الذين وصلوا إلى مكان الحادث في مواجهة الحريق الذي اندلع نتيجة إشعال موقد ليلاً في المنزل، وبعد إخماده تم العثور على جثث 9 قتلى في المبنى، من بينهم 8 أطفال تتراوح أعمارهم بين 1 و11 عاما، وفق الصحيفة.
وأوضحت «يني شفق»، أن الوالد الذي كان عائدا إلى منزله وقت اندلاع الحريق بعد حضور جنازة في اسطنبول، اختنق بالدخان أثناء محاولته إنقاذ أسرته.
وكتب رئيس بلدية بورصة الكبرى علي نور أكتاش على «تويتر»: إن الحريق الذي اندلع قبل منتصف الليل بقليل، ربما نتج عن موقد حطب كان في الشقة التي سكنتها حديثًا العائلة اللاجئة في تركيا منذ العام 2017.
من جانبه، أشار والي بورصة يعقوب جانبولات إلى أن الحريق اندلع في الطابق الأول الذي يعلو عدداً من المحال التجارية، موضحاً أن قوات الأمن والشرطة تحقق في ملابسات الحادثة التي يُعتقد أنها ناجمة عن محاولة إشعال مدفأة في المنزل.
ووفق الصحيفة، فإن الضحايا هم أمينة الطه الموسى (33 عاماً)، وأطفالها: ياسر ومحمد وأحمد وغرام ومرام وعلي وهم أبناء حسين الحميد، بالإضافة إلى الطفلين أحمد وعلي الحميد وهما أولاد عم الأطفال الستة وكانا ضيفين في منزل عمّهما، وجميعهم من قرية شامر بريف حلب.
ونقلت مواقع إلكترونية معارضة عن أحد جيران العائلة: أن الأسرة تكسب رزقها من خلال جمع الورق، ولا نعرف بالضبط ما الذي أحرقوه، كنا مع الأطفال كل يوم، كانوا أطفالاً لطيفين، كانوا فقراء.
وأودت حوادث الحريق في تركيا إلى حدوث عدة مآسٍ للاجئين السوريين راح ضحيتها في الغالب الأطفال، وذلك نتيجة ترك الأهل لهم بمفردهم في المنزل والذهاب لقضاء احتياجاتهم الضرورية سواء في السوق أم العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن