سورية

سورية: البيان الفرنسي حول الأوضاع في إدلب ينضح بسيل من الأكاذيب

| وكالات

أدانت سورية بشدة أمس البيان الصادر عن وزارة الخارجية الفرنسية حول الأوضاع في شمال غرب سورية.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء: إن البيان الصادر عن وزارة الخارجية الفرنسية، ينضح بسيل من الأكاذيب والافتراءات، ويفضح مجدداً الدور التخريبي للحكومة الفرنسية، وشراكتها الكاملة، ودعمها للمجموعات الإرهابية في سورية.

واعتبر المصدر، أنه «كان حرياً بالحكومة الفرنسية إدانة التصعيد الأخير للمجموعات الإرهابية في شمال غرب سورية، ومن المريب سكوتها عن سلوكيات النظام التركي الداعم الرئيس لهذه المجموعات».

وقال: إن «سورية تؤكد مجدداً الاستمرار في مطاردة فلول المجموعات الإرهابية حتى القضاء عليها بشكل كامل، ولن تثنيها مواقف الحكومة الفرنسية والدول المعادية عن تحقيق هذا الهدف، وتعزيز توطيد الأمن والاستقرار في البلاد».

وتأكيداً على دعمها للتنظيمات الإرهابية في سورية، أدانت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان الأحد الماضي العملية النوعية التي شنها الجيش العربي السوري مع القوات الجوفضائية الروسية واستهدفت مقرات ومعسكرات تدريب تابعة للتنظيمات الإرهابية في مدينة إدلب، زاعمة أن العملية استهدفت مخيمات النازحين بالقرب من المدينة.

وتباكت الخارجية الفرنسية في بيانها على قتلى الإرهابيين وادعت أنهم مدنيون وقالت: «تتقدم فرنسا بتعازيها إلى أسر الضحايا وذويهم».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن