رياضة

لماذا استفاد الطليعة من توقف الدوري؟

| حماة- عمار شربعي

من المؤكد أن توقف مباريات الدوري الممتاز لانشغال منتخبي الرجال والأولمبي في نشاطات خارجية أثر بشكل كبير سلباً كان أم إيجاباً على فرق الدوري.

والطليعة من أحد الفرق الذي لعب توقف الدوري دوراً إيجابياً وفعالاً في معاودة تحضيراته التي لم تصل للمستوى المطلوب في المراحل الماضية وفي هذا السياق أكد مدرب الفريق بشار سرور أن توقف الدوري جاء في مصلحة فريقه ولعدة أسباب كما وصفها.

– الفريق لم يصل للمستوى البدني المفروض قبل التوقف، والانضباط التكتيكي لم يظهر في ميدان اللعب كما يجب.

– ثلاثة لاعبين مميزين في الفريق لم تنته وعكاتهم الصحية قبل التوقف وهم هادي المصري- يوسف قلفا- عبد الهادي دالي، والآن في فترة التوقف استعاد اللاعبون نشاطهم ووصلوا لمرحلة نهائية من الاستشفاء.

مع توقف الدوري سارعنا ككادر لبناء فكرة ورؤية واضحة عن جميع اللاعبين وإمكانياتهم الفنية ولم نستطع من قبل الوصول لقناعة تامة في هذا الجانب لضيق الوقت الذي تسلمت فيه قيادة الفريق.

في هذه الفترة أشركنا عدة لاعبين شبان في التدريبات والمباريات الودية ونجحنا في كسب لاعبين مميزين وهما عدي حسون وعبد الكريم زيدان وسيكون لهما الحضور المناسب مستقبلاً.

ـ نجحنا في إيجاد منظومة فنية جماعية على اعتبار أن الفريق لا يمتلك لاعبين يمتازون بالحلول الفردية إذا استثنينا يوسف قلفا في حال عودته بشكل مناسب.

لعبنا عدة مباريات تجريبية مع فريق شباب الطليعة وأهم مباراتين كانتا مع تشرين في اللاذقية وانتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق وأمام الجيش في حماة وانتهت بفوز الطليعة بأربعة أهداف لثلاثة وشارك فيها اللاعب يوسف قلفا وقدم أداء مميزاً وظهر الفريق في هاتين المباراتين بصورة جيدة ومبشرة.

هذا ما تحدث به الكابتن بشار سرور الذي طالب إدارة النادي مؤخراً بضرورة تغيير في الكادر الإداري للفريق ووضع حد مناسب للترهل في هذا الجانب وبالفعل سارعت الإدارة لإقالة إداري الفريق عبد الستار الكردي وتكليف محمد الراشد بديلاً منه والذي يمتاز بخبرة إدارية مميزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن