عربي ودولي

ألقت القبض على عناصر من المخابرات الفرنسية وداعش وعلى جاسوس يعمل للموساد … طهران: واشنطن أبلغتنا أنها على عجلة من أمرها فيما يخص الاتفاق النووي

| وكالات

أكدت طهران، أمس الأربعاء، تلقيها رسائل من واشنطن تعرب فيها أنها على عجلة من أمرها فيما يخص الاتفاق النووي، مشيرة إلى أن الأميركيين يريدون ممارسة الضغوط على إيران لتتخطى خطوطها الحمراء في المفاوضات، مشددة على رفضها المسودة الحالية لقرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية الموجه ضدها، على حين أعلنت القبض على عناصر من المخابرات الفرنسية وعناصر مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي، خلال أعمال الشغب الأخيرة في البلاد، وعلى جاسوس يعمل لمصلحة الموساد الإسرائيلي.
ونقلت وكالة «فارس» عن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قوله أمس الأربعاء على هامش اجتماع الحكومة: «إن ما يهم إيران هو مصالحها الوطنية ولن نتخلى عنها، ومن أجل تجاوز الحظر ورفعه فإننا سنواصل عملنا في إطار المفاوضات».
وتابع: إنهم يرسلون إلينا الرسائل بأنهم على عجلة من أمرهم كثيراً فيما يخص العودة إلى الاتفاق النووي لكن المبعوث الأميركي الخاص بإيران روبرت مالي يقول في مقابلة إن الاتفاق النووي ليس أولوية لهم ويشير إلى أحداث الشغب».
وأكد عبد اللهيان أن بلاده لم تتفاوض من أجل التفاوض بل تفاوضت للتوصل إلى نتيجة.
وفي السياق أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي رفض بلاده المسودة الحالية لقرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية الموجه ضدها.
ونقلت «فارس» عن إسلامي قوله أمس إن: «تبني سياسة الضغط الأقصى ونشر الاتهامات ضد إيران من المتعجرفين والصهاينة هو من طبيعة المدمنين على العقوبات وعلى هذه السياسة، وهم يعلمون أن ما صاغوه غير صحيح وترفضه طهران بشكل كامل».
وأوضح إسلامي أن بلاده ردت على جميع الادعاءات والاتهامات الغربية، معتبراً أنه لو كانت لدى الأطراف الغربية نيات حسنة لواصلوا المفاوضات، وما أقدموا على صياغة مسودة قرار كهذه.
من جانب آخر أعلنت استخبارات الحرس الثوري الإيراني أمس القبض على جاسوس يعمل لمصلحة الموساد الإسرائيلي في محافظة كرمان جنوب شرق إيران.
وأوضحت في بيان أن الموساد قام بتوجيه الجاسوس لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي مثل واتساب وانستغرام وتلغرام ومواقع الإنترنت لإرسال المعلومات المطلوبة منه، لافتاً إلى أنه تم تتبع أنشطته والكشف عنها قبل إلقاء القبض عليه.
كما أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي أنه تم اعتقال عناصر من المخابرات الفرنسية وعناصر مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي، خلال أعمال الشغب الأخيرة في البلاد.
ونقلت «إرنا» عن وحيدي خلال اجتماع للحكومة الإيرانية أمس أن أعداء إيران حاولوا من خلال هذه الأعمال زعزعة الأمن والاستقرار ووقف الحركة العلمية للبلاد، إلا أن هذه الخطط باءت بالفشل وأن القوى الأمنية الإيرانية وقفت في وجه تحقيق هذه الأغراض الخبيثة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن