رياضة

نسور قرطاج يستهلون المشوار بتعادل سلبي مقنع مع الدانمارك

| الوطن

خرج منتخب تونس بنقطة ثمينة من تعادله مع منتخب الدانمارك في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة وكان بإمكان المنتخب الشقيق الخروج بالنقاط الكاملة لو ترجم فرصه، حيث بدا متماسكاً وصاحب شخصية وكان في مراحل عدة الأقرب لزيارة المرمى.

لم يسبق لمنتخب تونس أن حافظ على نظافة شباكه منذ التعادل السلبي مع ألمانيا الغربية في مباراته الأخيرة خلال مونديال 1978، وبدوره تعادل منتخب الدانمارك للمرة الرابعة على التوالي، حيث سبق له التعادل مع أستراليا وفرنسا وكرواتيا في المونديال المنصرم وها هو يبدأ بأنصاف الحلول ليصبح على بعد مباراة واحدة من صاحب الرقم القياسي للتعادلات المتتالية والمسجل باسم منتخب بلجيكا في مونديالي 1998 و2002.

منتخب الدانمارك بدأ خمساً من مشاركاته الست من دون خسارة بينما منتخب تونس بدأ المشاركة الثالثة من دون هزيمة بعد 1978 و2006.

التعادل السلبي هو الأول في المونديال القطري والملاحظ أن منتخب الدانمارك كان صاحب التعادل السلبي الأخير وكان ذلك أمام فرنسا في مونديال روسيا، ليرتفع عدد التعادلات السلبية في كأس العالم إلى 72 مباراة، ويبقى منتخب إنكلترا الأكثر من حيث التعادلات السلبية في كأس العالم بإحدى عشرة مرة وهو أحد طرفي أول مباراة سلبية في تاريخ المونديال وكانت بمواجهة البرازيل عام 1958.

النقطة يمكن البناء عليها للمنتخب الشقيق وبالتأكيد سيحتفظ بأمل التأهل حتى المباراة الثالثة وهذا يتكرر للمرة الرابعة، إذ سبق لنسور قرطاج الاحتفاظ بأمل التأهل في المباراة الأخيرة أمام ألمانيا الغربية عام 1978 وأمام اليابان في مونديال 2002 وأمام أوكرانيا في مونديال 2006 ولكنه أخفق في كل المرات السابقة وهو الباحث عن التأهل للمرة الأولى ليقلد منتخبات المغرب والجزائر من إفريقيا والسعودية من آسيا.

الدانمارك × تونس

المجموعة الرابعة.

الملعب: المدينة التعليمية بمدينة الريان.

النتيجة: صفر/صفر.

تشكيلة الفريقين

الدانمارك: حراسة المرمى: كاسبر شمايكل.

الدفاع: يواكيم أندرسن- سيمون كايير (ماثياس يانسين)- أندرياس كريستينسن.

الوسط: راسموس كريستنسن- بيير اميل هوبيرج- توماس ديلاني (ميكيل دامسغارد)- كريستيان إريكسن- جواكيم مايهلي.

الهجوم: أندرياس سكوف أولسن (أندرياس كورنلويس)- كاسبر دولبيرغ (يسبر ليندستروم).

تونس: حراسة المرمى: أيمن دحمان.

خط الدفاع: ديلان برون- ياسين مرياح- منتصر الطالبي.

خط الوسط: محمد دراغر (وجدي كشريدة)- إلياس السخيري- عيسى العيدوني (فرجاني ساسي)- علي العابدي- أنيس بن سليمان (نعيم سليتي)- يوسف المساكني (حنبعل المجبري).

الهجوم: عصام الجبالي (ياسين الخنيسي).

الحكم: المكسيكي سيزار أرتورو راموس بالازويلوس.

الصفراء: من الدانمارك راسموس كريستنسن وماثياس يانسين، ومن تونس طه ياسين الخنيسي.

الحمراء: لا يوجد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن