رياضة

الكرامة حسم قمة الشهباء والأهلي تجاوز الطليعة بسهولة واليوم الحرية يواجه الجيش في سلة المحترفين

| مهند الحسني

جاءت نتائج الأسبوع الأول من ذهاب سلة المحترفين منطقية وضمن التوقعات لا بل أطلت الفوارق الرقمية برأسها بقوة على أغلبية مباريات المرحلة الأولى التي أقيمت من دون لاعبين أجانب الذين سيشاركون مع أنديتهم بدءاً من المرحلة الثانية التي ستنطلق الخميس القادم، وهذا من شأنه أن يغني جميع المباريات بالإثارة والندية والحضور القوي.

مباريات هذه المرحلة لم تحفل بتلك الإثارة التي كنا نتمناها وسارت المباريات رتيبة خالية من اللمحات الفنية باستثناء مباراة الشهباء التي جمعت الجلاء والكرامة على حين بقية اللقاءات خلت من أي نكهة تنافسية.

فوز سهل

لم يجد لاعبو أهلي حلب صعوبة في تجاوز محطة مستضيفهم الطليعة ونجحوا في الفوز بفارق كبير وصل إلى ٣5 نقطة وبنتيجة ٩١-٥٦ بعد مباراة كانت من طرف واحد نظراً للفوارق الفنية بين الفريقين إضافة للظروف الصعبة التي يعاني منها الطليعة هذا الموسم بعد تعثره بتحضيراته والتأخر في تكليف المدرب إياد عبد الحي الذي يتولى قيادة الفريق هذا الموسم، الطليعة شارك في هذه المباراة بمجموعة من اللاعبين الشبان إضافة إلى بعض لاعبي الخبرة وحاول مجاراة نجوم الأهلي لكن أداء لاعبي الطليعة كان خجولاً ولم يتمكن الفريق أن يكون نداً قوياً على عكس لاعبي الأهلي الذي صالوا وجالوا وسجلوا وغلب في بعض المراحل الطابع الاستعراضي على أدائهم.

فوز صعب

نجح الكرامة في تسجيل أول فوز له جاء على حساب مستضيفه الجلاء بفارق نقطتين وبواقع ٨١-٧٩ في المباراة التي جمعت الفريقين في صالة نادي الجلاء وشهدت حضوراً جماهيرياً مقبولاً وقدم الفريقان أداء جيداً لكن خبرة الكرامة فرضت نفسها وحسمت اللقاء عبر تألق اللاعب زكريا الحسين الذي نجح في تسجيل ثلاثية أهدى فريقه خلالها نقاط الفوز.

لقاء سهل

تختتم مباريات المرحلة الأولى يوم غد الإثنين بلقاء وحيد يجمع الحرية وضيفه الجيش في لقاء شبه محسوم للجيش الأكثر قوة وتحضيراً وتوافراً للاعبين المحليين النجوم لكن الحرية الذي سيلعب تحت إشراف مدربه الجديد أشرف دركزلي سيحاول أن يقدم أداء جيداً ويخرج بأقل النقاط خسارة.

وكان مباريات المرحلة الأولى قد افتتحت مساء يوم الجمعة الفائت بلقاءين متواضعين من الناحية الفنية حيث نجح الوحدة في كسب موقعته مع حطين وتمكن من الفوز بفارق كبير من النقاط وصل إلى ثلاثين نقطة 82-52، وفي حماة حقق فريق النواعير أول فوز له جاء على حساب ضيفه تشرين الوافد الجديد لدوري الأضواء بواقع 76-51.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن