الأولى

خسارة موجعة لليابان وفوز متوقع لكرواتيا في المونديال … المغرب تبهر بفوز مثير على بلجيكا

| محمود قرقورا

كسب منتخب المغرب احترام كل متابعي المونديال القطري ليس لمجرد الفوز على بلجيكا وهو الثالث لأسود الأطلس في تاريخه مع المونديال وثلاثتها على منتخبات أوروبية لها باع طويل في اللعبة، وإنما للأداء الذي استحق الثناء من الجميع، إذ لم يكترث الأشقاء لإلغاء هدف صادرته تقنية الفيديو مع نهاية الشوط الأول فبدوا أصحاب عزيمة وإصرار في شوط الحسم واستحقوا الفوز بهدفين وباتوا بموقف مثالي للعبور نحو دور الستة عشر بعد 36 عاماً من إنجاز مونديال المكسيك.

وجاء هدفا المغرب عبر لاعبين بديلين وهذا لم يحصل في تاريخ مشاركات العرب مونديالياً.

وفي المجموعة السادسة ذاتها تغلب الكروات على كندا بأربعة أهداف لهدف علماً أن هدف كندا جاء بعد دقيقتين وهو الأسرع في المونديال القطري، كما أنه أول هدف لكندا في نهائيات كأس العالم بعد مشاركة 1986 التي خلت من الأهداف والنقاط.

وفي المباراة الثالثة المبكرة التي جرت أمس خسرت اليابان أمام كوستاريكا لحساب المجموعة الخامسة بهدف دون مقابل بعد أفضلية يابانية لم تترجم فضاعت معها بهجة الفوز المثير على ألمانيا في مباراتها الأولى، وفي المجموعة ذاتها لعب في وقت متأخر أمس الألمان مع الإسبان.

اليوم تسدل الستارة على مباريات الجولة الثانية فتلتقي الكاميرون مع صربيا عند الواحدة ظهراً والبرازيل مع سويسرا بتمام السابعة لحساب المجموعة السابعة.

وتلعب كوريا الجنوبية مع غانا عند الرابعة عصراً والبرتغال مع الأوروغواي بتمام العاشرة لحساب المجموعة الثامنة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن