رياضة

نادي السيارات السوري يتوج الفائزين ببطولة (MTN سورية) لسباقات السرعة والدريفت

| الوطن

أقام نادي السيارات السوري أمس الأول حفل تتويج أبطال بطولة (mtn سورية) لسباقات السرعة والدريفت لعام 2022 وذلك في قاعة أمية بفندق شيراتون دمشق.

بدأت الاحتفالية بعرض فيديو حول أعمال التأهيل والصيانة وإضاءة حلبة النادي ومقتطفات من الأنشطة والبطولات التي أقيمت خلال العام الحالي.

وعقد على هامش الاحتفالية مؤتمر صحفي تم خلاله الإجابة عن استفسارات ممثلي وسائل الإعلام المحلي بما يخص عمل النادي وخطة عمله المقبلة.

الدكتور سامر خضر نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام لنادي السيارات السوري أوضح أن بطولة العام الحالي شهدت الكثير من التطورات التي أضفت على البطولة نوعاً من التميز أبرزها إقامتها على الأضواء الكاشفة والحضور الجماهيري الكبير وعودة المشاركة الأنثوية والمستويات الفنية العالية التي قدمها الأبطال المشاركون، مؤكداً أن النجاح الكبير للبطولة جاء بجهود جميع كوادر النادي والمتسابقين والجهات الحكومية الداعمة والشركات الراعية ووسائل الإعلام والمتطوعين وبرعاية كريمة من وزارة السياحة.

وقال إن طموحات إدارة وكوادر النادي كبيرة جداً ولا تقف عند حد معين وهدفنا دائماً تطوير عملنا وبطولاتنا وفق أفضل الشروط وبما يلبي طموحات المتسابقين وعشاق رياضة السيارات، ورسالتنا دائماً هي التأكيد على أن بلدنا الغالي بدأ بالتعافي من آثار الحرب الظالمة التي تعرض لها وأنه عاد إلى دورة الحياة الطبيعية بل الانطلاق نحو آفاق أفضل.

وقال حسن الحامض عضو مجلس الإدارة مسؤول الأنشطة بالنادي إن نادي السيارات السوري نجح خلال العام الحالي بالوصول إلى شريحة واسعة من المجتمع بهدف نشر هذه الرياضة واستقطاب مشاركين جدد وجمهور اكبر وذلك من خلال خطة إعلامية مكثفة عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي ولوحظ زيادة كبيرة بأعداد المتابعين سواء من داخل البلد أو خارجه، كما أشار الحامض إلى الخطوات التي اتخذها النادي على صعيد استقطاب كوادر جديدة وتأهيلها بشكل احترافي بالتوازي مع التوسع بعمل النادي وزيادة عدد أنشطته.

الدكتور مازن مراد نائب رئيس النادي تحدث عن صعوبات كبيرة عانى منها النادي خلال العام الحالي في مقدمها الحاجة إلى إمكانات مادية كبيرة نظراً لغلاء الأسعار.

أما المتسابقون فكانت معاناتهم كبيرة في توفير المستلزمات التخصصية لرياضة السيارات وقطع الغيار والوقود والإطارات الخاصة بسياراتهم.

وأشاد المهندس ماجد عز الدين مدير سياحة دمشق (ممثل وزارة السياحة) بالجهود الكبيرة التي يقدمها نادي السيارات ونجاحه بالحفاظ على استمرارية هذه الرياضية رغم كل الظروف مؤكداً أن هذا الأمر هو موضع اهتمام وتقدير من وزارة السياحة التي تسعى بالتأكيد لدعم هذا العمل وفق الإمكانات المتاحة.

وشكر المهندس عز الدين كل الشركات الراعية والجهات الداعمة لرياضة السيارات، والتي تشكل مع كوادر نادي السيارات السوري فريق عمل واحداً يسعى لهدف واحد هو الانطلاق بهذه الرياضة نحو مستويات أفضل وإنجازات أكبر.

وعبر المتوجون ببطولات الموسم الحالي بمختلف الفئات عن سعادتهم بهذا التكريم الذي حفزهم لبذل المزيد من الجهود استعداداً للمرحلة القادمة، وثمنوا الجهود الكبيرة لنادي السيارات السوري داعين إدارة النادي لزيادة عدد جولات البطولة خلال الموسم القادم.

وتضمن الحفل تكريم عدد من كوادر النادي الذين قدموا جهوداً متميزة خلال الموسم الحالي كما تم تقديم دروع تقديرية للشركات الراعية والجهات الحكومية الداعمة لعمل النادي.

ختام الاحتفالية كان بتتويج الأبطال الفائزين بالمراكز الأولى في بطولة (mtn سورية) لسباقات السرعة والدريفت 2022.

بطولة سباقات الدريفت: 1- محمد كريزان 2- أحمد النجار 3- إياد أفغاني.

بطولة سباقات السرعة (الإنتاج الخاص): 1- أنس قادري 2- معاذ مهايني 3- مهند الغصين.

بطولة سباقات السرعة (الإنتاج التجاري): 1- مازن النجار 2- إبراهيم زعويط 3- معاذ قادري.

أبطال الفئات: زاهر دحكول (الفئة الأولى)- إبراهيم زعويط (الفئة الخامسة)- مازن نجار (الفئة الثامنة)- إبراهيم زعويط (السحب الأمامي) أنس قوادري (الفئة 12).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن