الأولى

وصف الوضع في درعا بالجيد وكل يوم يأتي أفضل من السابق … الرفاعي لـ«الوطن»: يتم بشكل شبه يومي إطلاق سراح موقوفين

| موفق محمد

جدد أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي أمس التأكيد أن الجيش العربي السوري والمجموعات المحلية والأهلية الرديفة هم من قتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي المدعو «أبو الحسن الهاشمي القرشي»، وأكد أنه يتم بشكل شبه يومي إطلاق سراح موقوفين.

وفي تصريح لـ«الوطن» بشأن ما ذكرته مواقع إلكترونية معارضة حول تداول من سمتهم «ناشطون» بياناً، نسبوه لما يسمى «ثوار مدينة جاسم»، طالبوا فيه بالإفراج عن «المعتقلين» وتوعدوا بمحاصرة ومهاجمة مواقع عسكرية ما لم يتم ذلك، قال الرفاعي: «هؤلاء لهم مواقيف يطالبون بالإفراج عنهم، وعملياً العفو الأخير الذي أصدره الرئيس بشار الأسد شامل وكبير، وأغلب الأيام يتم إطلاق سراح مواقيف».

وأوضح «أنه في السابق كان كل فترة 15 – 20 يوماً يتم تجميع هؤلاء المواقيف وإطلاق سراحهم دفعة واحدة والدفعة كانت تتضمن ما بين 20 – 30 موقوفاً وذلك ضمن فعالية رسمية تقام في مبنى المحافظة على حين يتم حالياً في أغلب الأيام إطلاق سراح موقوف أو اثنين من دون إعلان رسمي، وبالتالي لا يعلم بهم الأهالي، ولكن عملياً هناك أعداد كبيرة من الموقوفين يتم إطلاق سراحهم».

وقلل الرفاعي من أهمية ما توعد به هؤلاء فهم «بقايا ولن يستطيعوا فعل شيء، كما لا يوجد لهم حاضنة مجتمعية، حيث رفضهم جميعاً المجتمع وهم ليسوا على حق».

ووصف الرفاعي الوضع في درعا، بأنه «جيد وكل يوم يأتي أفضل من اليوم السابق»، خاصة بعد نجاح العملية الأمنية في الأحياء المحيطة بمنطقة «درعا البلد» وتطهيرها من الدواعش، مشيراً إلى أن محيط مدينة درعا لا يزال يشهد عمليات اغتيال وقتل، موضحاً أن المنطقتين الشرقية والغربية لايزال فيهما بقايا من فلول التنظيم، وفي الفترة القادمة سيتم القيام بعمليات أمنية لتطهيرهما من الدواعش وتكون درعا آمنة خلال فترة وجيزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن