الأولى

رئيس الوزراء العراقي يصدر أمراً بـمسك الحدود بين بلاده وسورية وإيران

| الوطن - وكالات

أصدر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني أمس، أمراً بمسك الحدود بين بلاده وكل من سورية وإيران.

ونقلت وكالة أنباء العراق «واع» عن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق اللواء يحيى رسول، قوله في مؤتمر صحفي: إن «أهم نشاطات القائد العام للقوات المسلحة هو الاجتماع بالجهد الخدمي والهندسي، حيث أصدر خلال اجتماع الأمن الوزاري أمراً بمسك الخط الصفري بين العراق وسورية وإيران من قبل القوات العراقية ودعمها لوجستياً».

وأوضح رسول، أن العراق يمر بأفضل حالاته من ناحية الأمن والأمان، مؤكداً أن حشد الدفاع قدم تضحيات كبيرة، وتثبيتهم يحتاج إلى حل جذري، مؤكداً أن لدى العراق علاقات طيبة مع جميع دول الجوار.

وقال: إن «الشهر الماضي شهد الكثير من الأحداث والفعاليات التي تضمنت توطيد العلاقات الدولية ومتابعة الأمور الفنية، وخاصة الاحتفالات الكبيرة بيوم النصر والاستعداد لبطولة خليجي 25»، مبيناً أن ذكرى تأسيس الجيش العراقي الثانية بعد المئة وافتتاح خليجي 25 في البصرة سيكونان باليوم نفسه.

وفي الرابع والعشرين من تشرين الثاني، أعلن العراق وضع خطة لإعادة نشر قوات الحدود لمسك الخط الصفري على طول الحدود مع إيران وتركيا، إضافة إلى تأمين جميع متطلبات الدعم اللوجستي لقيادة قوات الحدود وتعزيز القدرات البشرية والأموال اللازمة وإسنادها بالمعدات وغيرها، بما يمكنها من إنجاز مهامها.

كما أكدت قيادة العمليات المشتركة العراقية، في الحادي والعشرين من أيلول الماضي إنجاز مهمة تأمين الحدود مع سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن