شؤون محلية

استئناف توزيع مازوت التدفئة بحماة … 4 طلبات إضافية وزعت مناصفة للمحطات

| حماة- حمد أحمد خبازي

بيَّنَ مواطنون لـ«الوطن»، أن رسائل وردتهم خلال اليومين الماضيين، تعلمهم بضرورة استلام مخصصاتهم من مازوت التدفئة بالسعر المدعوم.

وأوضح العديد منهم أنهم استلموا مخصصاتهم فعلاً، من محطات كانوا قد وطنوا فيها بطاقاتهم الإلكترونية، منذ الشهر التاسع عبر تطبيق «وين».

وأشار آخرون إلى أنهم استلموا مخصصاتهم من صهاريج، وقفت في أحيائهم وهو ما وفر عليهم أجور التنقل فيما لو استلموها من المحطات مباشرة.

ومن جانبه، بيَّنَ مصدر في فرع محروقات حماة لـ«الوطن»، أنه تم استئناف توزيع مازوت التدفئة، وذلك بعد توقف أكثر من 25 يوماً، نتيجة نقص كمية التوريدات النفطية للمحافظة. ولفت إلى أن إرسال الرسائل للمواطنين مستمر بمختلف مناطق المحافظة.

كما تم التعميم على أصحاب المحطات بضرورة إرسال صهاريج توزيع مازوت التدفئة المنزلية، إلى ساحات الأحياء أو إيصالها لأقرب نقطة للمواطنين، على أن يكون ذلك بالتنسيق مع لجان الأحياء وأعضاء مجلس المحافظة، وذلك تخفيفاً لمعاناة المواطنين في تأمين وسائط النقل للحصول على مخصصاتهم في هذه الظروف الصعبة ونقلها من المحطات إلى بيوتهم.

وأشار المصدر إلى أنه يوم الثلاثاء الماضي زيدت مخصصات المحافظة 4 طلبات مازوت إضافية، وقد وزعت مناصفة لـ 8 محطات في مصياف وكفر كمرة وعوج وسلحب والسقيلبية وتلدرة غرب سلمية ومعردس بالريف الشمالي.

وذكر أن الأيام المقبلة ستشهد تحسناً ملحوظاً في زيادة نسبة التوزيع، لحصول أكبر عدد ممكن من الأسر على مخصصاتها.

ومع عودة استئناف التوزيع، طرأ انخفاض على سعر ليتر المازوت في السوق السوداء، بنحو 1500 ليرة، ليستقر حالياً عند عتبة 8500 ليرة بعدما وصل إلى سقف الـ 10000 ليرة!.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن