الصفحة الأخيرة

عادات في الأكل يجب تجنبها بعد الثلاثين

| وكالات

ينصح خبراء التغذية لكل مرحلة عمرية باتباع نظام غذائي معين للحفاظ على صحة الجسم ورشاقته، ومن أهم عادات الأكل التي يجب تجنبها بعد سن الثلاثين هي أنماط الأكل السيئة والمضرة بالصحة، إذ تكمن المشكلة في هذه السن وما بعدها، بأن الجسم والخلايا والتمثيل الغذائي تصبح كلها مختلفة عن السابق.

ونشر موقع طبي بعض العادات الغذائية التي يجب تجنّبها بحلول منتصف العمر لمساعدتك على عيش حياة أطول وأكثر صحة.

في البداية، يُنصح باعتماد فكرة «مكافأة النفس»، فلا مشكلة في تناول فطيرة أو قطعة شوكولا من حين إلى آخر، فذلك لن يصيبك بمرض السكري أو الضغط. لكن تناول كميات كبيرة وغير منتظمة من السكريات والأكلات الدسمة كل يوم، قد يسبب الكثير من الأمراض مع الوقت.

ومن المهم أيضاً تجنب شرب المشروبات المحلاة بالسكر، إذ تؤكد الدراسات أن هناك ارتباطاً قوياً بين المشروبات الغازية والمشروبات السكرية الأخرى وزيادة الوزن وزيادة خطر الإصابة بالأمراض، لذلك من الضروري التوقف تدريجاً عن تناول تلك المشروبات واستبدالها بشرب الكثير من الماء.

ويُنصح أيضاً بتناول الأكل بوعي وبعد قياس السعرات الحرارية الموجودة فيه، وبالتالي فإن البحث عن الطعام للتكيف والراحة هو عادة شائعة تؤدي إلى الإفراط في الأكل، والحلّ هو أن تكون واعياً لكمية الطعام التي تتناولها خلال النهار والتدرّب على الأكل اليقظ بأن تتخلص من كل مصادر التشتيت وتناول الطعام ببطء.

ويُنصح كذلك بعدم تخطي الوجبات لإنقاص الوزن أو تجربة أنظمة غذائية صعبة، فذلك يؤدي إلى نتائج عكسية وستكون خسارة الوزن في الأغلب عبارة عن وزن ماء فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن