عربي ودولي

ابن زايد وعبد اللـه الثاني يبحثان العلاقات الثنائية بين الإمارات والأردن

| وكالات

بحث رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان والملك الأردني عبد اللـه الثاني في قصر الشاطئ في أبوظبي أمس الأربعاء، العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع البلدين ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك الذي يحقق مصالحهما المتبادلة.

وحسب موقع «سكاي نيوز عربية» رحب ابن زايد خلال اللقاء بالملك الأردني وتبادل معه أطيب الأمنيات بمناسبة العام الجديد، داعياً اللـه تعالى أن يجعله عام رخاء وازدهار في البلدين والمنطقة والعالم.

وحسب وكالة «سيوتنيك» أكد عبد اللـه الثاني خلال اللقاء ضرورة تكثيف الجهود لإعادة إحياء فرص تحقيق السلام على أساس حل الدولتين، ووقف جميع الإجراءات الإسرائيلية غير الشرعية التي تقوض هذا الحل.

وحسب بيان الديوان الملكي الأردني جرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون الثنائي وسبل توسيعه، والتأكيد على إدامة التنسيق والتشاور إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصالح البلدين ويخدم القضايا العربية.

وبحث الجانبان الأوضاع في المنطقة والعلاقات بين البلدين، حيث أكدا خلال لقائهما، اعتزازهما بعمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص على توطيدها في شتى الميادين.

ووصل الملك عبد الله الثاني الإمارات أمس الأربعاء في زيارة قصيرة حيث كان في استقباله لدى وصوله مطار البطين في أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان وعدد من المسؤولين في الإمارات.

وقام الملك عبد اللـه في الثالث والعشرين من حزيران الماضي بزيارة عمل لدولة الإمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن