الأولى

ستنعكس إيجاباً على توافر المادة وعلى تخفيض مدة وصول رسائل التعبئة … زيادة مخصصات المحافظات من المحروقات مع بداية الأسبوع القادم

| الوطن

كشفت مصادر خاصة لـ«الوطن» عن انفراجات مرتقبة في المشتقات النفطية الواردة للمحافظات مطلع الأسبوع القادم بعد وصول التوريدات وإعلان الحكومة عن قرب الإنفراجات في المشتقات النفطية.

وأكد مصدر مسؤول في محافظة حلب عن زيادة في طلبات المازوت والبنزين المخصص لمحافظة حلب والتي كانت 13 طلب مازوت وأصبحت 16 طلباً يومياً، والبنزين 13.5 طلباً يومياً وكانت 11 طلباً فيما قبل.

ونوه المصدر بأن الزيادة ستنعكس إيجاباً على توافر المادة وعلى تخفيض مدة إرسال رسائل التعبئة، موضحاً بأنه يتم الآن التركيز على زيادة كميات توزيع مازوت التدفئة التي استؤنفت في الشهر الماضي وبلغت نسبة التوزيع حتى الآن 35 بالمئة.

أما بالنسبة للمازوت الزراعي فقد تم تخصيص 39 طلباً شهرياً منها 35 طلباً بسعر التكلفة و14 طلباً بالسعر المدعوم.

وفي اللاذقية أكد عضو المكتب التنفيذي في محافظة اللاذقية معلى إبراهيم لـ«الوطن» أن هناك وعوداً بزيادة عدد طلبات البنزين والمازوت اعتباراً من الأسبوع المقبل، سواء بطلبات البنزين أم المازوت ومازوت التدفئة.

وأشار إبراهيم إلى التحسن التدريجي بتوزيع المحروقات خلال الفترة القادمة وفقاً للوعود من الجهات المعنية.

وفي السويداء بين مدير فرع المحروقات خالد طيفور لـ«الوطن» أن نسبة توزيع مازوت التدفئة بواقع 50 ليتراً لكل أسرة بلغ نحو 57 بالمئة مع توقعات بزيادة الكميات الموردة للمحافظة والمخصصة للتدفئة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشار إلى أن ما يصل إلى المحافظة من المازوت يتراوح بين 5 إلى 6 صهاريج ونصف صهريج يومياً يتم توزيعها حسب الأولوية.

من جهته أكد رئيس اتحاد الفلاحين في السويداء سمير البعيني لـ«الوطن» زيادة الكميات التي تم تخصيصها للأغراض الزراعية في المحافظة لزوم زراعة محصولي القمح والشعير حيث تم تخصيص القطاع الزراعي بواقع 4 صهاريج أسبوعياً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن