سورية

بغداد وباريس: أهمية إنهاء ملف «مخيم الهول»

| وكالات

بحث مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، مع السفير الفرنسي في بغداد، أمس، ملف «مخيم الهول» في الحسكة، والذي تسيطر عليه ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» وأهمية إنهاء هذا الملف الحساس.

ونقل موقع «السومرية نيوز» العراقي عن مكتب الأعرجي قوله في بيان: إن الأخير بحث خلال استقباله بمكتبه السفير الفرنسي في بغداد، ايريك شوفاليه، الأوضاع السياسية والأمنية، على الصعيدين الإقليمي والدولي، والتأكيد على أهمية استمرار التعاون والشراكة بين بغداد وباريس، في مجال مكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات والخبرات.

وذكر البيان، أن اللقاء شهد، بحث ملف «مخيم الهول» في الحسكة، وأهمية إنهاء هذا الملف الحساس، لدعم جهود مكافحة الإرهاب واستقرار المنطقة والعالم.

وتحتجز «قسد» في مخيماتها شمال شرق سورية، التي يعد «الهول» أبرزها، إضافة إلى نازحين سوريين وعراقيين، آلافاً من عوائل مسلحي تنظيم داعش الإرهابي بينهم الكثير من الأجانب الذين ترفض بلدانهم الأصلية استعادتهم خوفاً من أن يرتد إليها إرهابهم، بعدما قدمت تلك الدول الدعم لهم في سورية.

وفي السياق، ذكرت وكالة «نورث برس» التابعة لـ«قسد»، أن محكمة في كندا استأنفت جلسات الاستماع حول ما إذا كانت الحكومة قد انتهكت الميثاق الكندي للحقوق والحريات من خلال عدم إعادة رعايها المحتجزين في مخيمات «قسد».

وأوضحت الوكالة أن المحكمة الفيدرالية استمعت أول من أمس، إلى المرافعات النهائية في طعن أفراد عائلات 23 كندياً محتجزين في المخيمات التي تسيطر عليها «قسد»، يقولون إن أوتاوا تنتهك حقوق الميثاق من خلال عدم الترتيب لعودتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن