سورية

خلافان بين مرتزقة الاحتلال وشركة الكهرباء التركية في إعزاز

| وكالات

بعد منحها حق الاستثمار لتزويد المدينة وريفها بالكهرباء، رفع ما يسمى «المجلس المحلي» لمدينة إعزاز المحتلة بريف حلب التابع لمرتزقة الاحتلال التركي دعوى قضائية لفسخ العقد مع شركة الطاقة والكهرباء التركية AK ENERGY بعد قرارها بتخفيض ساعات التشغيل أمس.

وبحسب منشور لما يسمى «مكتب إعزاز الإعلامي» ، رد «المجلس» على قرار الشركة بتنفيذ التقنين بالرفض قائلاً: «نرفض بشكل مُطلق قطع التيار الكهربائي، وبإمكان شركتكم تأمين الكهرباء عن طريق المولدات الموجودة في المدينة» وذلك حسب ما ذكرت مواقع إلكترونية معارضة.

وذكر «المجلس» في رده أن قطع التيار يؤدّي لضررٍ كبير على أعمال المواطنين، وعمل المؤسسات العامة، محذراً الشركة من احتقان شعبي كبير.

ووفقاً للمواقع، فإن الدعوى المقدّمة من «المجلس المحلي» ضد شركة الكهرباء التركية لدى المحاكم التركية وتلك التابعة لمرتزقة الاحتلال التركي، تعد السابعةَ من نوعها، بسبب إجراءات تخفيض ساعات التشغيل والتسعير التي لا تتوافق مع شروط العقد المبرمة.

من جهتها نقل «مكتب إعزاز الإعلامي» عن شركة الكهرباء قولها: إن «التقنين الجديد سيستمر أسبوعاً واحداً، بسبب مشكلات مالية تواجه الشركة، مما يضطرها لتخفيض ساعات التشغيل واستهلاك الطاقة لتخفيف الخسائر».

وفي حزيران الماضي، شهدت عدة مناطق تحتلها القوات التركية في شمال غرب البلاد احتجاجات شعبية واسعة بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء، حيث تجمهر مئات المدنيين أمام شركات الكهرباء وقد تدخلت الميليشيات المسلحة الموالية للاحتلال التركي في تلك المناطق لتفريقهم.

وفي عام 2018، منح ما يسمى «المجلس المحلي» التابع لمرتزقة الاحتلال التركي في إعزاز شركة «Ak Energy» التركية الخاصة، حق الاستثمار لتزويد المدينة وريفها بالكهرباء، وذلك عبر تمديد أكبال توتر عالٍ عن طريق معبر باب السلامة الحدودي بمنطقة سجو شمال المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن