الأولى

مباحثات لجذب الاستثمارات الباكستانية إلى قطاع الكهرباء … وزير الكهرباء لـ«الوطن»: خطة لإحداث محطات توليد جديدة خلال العام الجاري

| عبد الهادي شباط

أعلن وزير الكهرباء غسان الزامل في تصريح لـ«الوطن» أنه بحث تطوير التعاون في مجال الطاقة الكهربائية خلال لقائه السفير الباكستاني في سورية شاهد اختر، مع التركيز على جذب الاستثمارات الباكستانية في مجال القطاع الكهربائي بما يحقق نفع ودعم هذا القطاع ومصلحة المستثمرين خاصة، مع توفير الكثير من التسهيلات المهمة التي تشتمل على مزايا ومحفزات تجذب الاستثمار.

وكشف الزامل عن خطة في وزارته لإحداث محطات توليد جديدة خلال العام الجاري على التوازي مع استكمال خطة الوزارة في تأهيل مجموعات التوليد المتضررة وإدخالها في الاستثمار والخدمة.

وعن تحسن توريدات مادة الفيول بين الزامل أنه ستتم إعادة تشغيل المجموعات العاملة على مادة الفيول في محطة الزارة، والتي ستنتج نحو 200 ميغا واط لكن أثرها في الشبكة سيكون متواضعاً نتيجة حالة الطلب المرتفعة.

وعلى المستوى التقني اعتبر مدير في وزارة الكهرباء أن معظم حالات النقص في محولات الكهرباء في الشركات والمحافظات سببه الأعطال التي تنجم عن الحمولات العالية التي تحدث على الشبكة في أوقات توافر الكهرباء مع أن العدد الإجمالي للمحولات المتاحة على الشبكة يفي بالحاجة الحالية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن