رياضة

في السييرا A ميلان يواصل نتائجه المخيبة…روما يستعيد زمام المبادرة

محمود قرقورا

استعاد روما وصافة الدوري الإيطالي من جاره لازيو مرة جديدة بفوزه على ضيفه أودينيزي بهدفين لهدف في الجولة قبل الأخيرة فأبقى على المنافسة بين قطبي العاصمة على المركز الثاني حتى لقاء الديربي الذي يجمعهما بالأولمبيكو في الختام، وسبق للازيو أن صعد مؤقتاً إلى الوصافة بفوزه افتتاحاً على سامبدوريا الذي تأكد غيابه عن البطولات الأوروبية للموسم القادم، على حين أنعش جنوا حظوظه بتمثيل الكالشيو عقب فوزه الكبير في برغامو على أتلانتا برباعية، وواصل ميلان التخبط فخسر من جديد على أرض ساسولو بثلاثية كان بطلها بيراردي.

قبل القمة
لم يفوت روما فرصة استضافته لأودينيزي الذي دخل الأولمبيكو دون ضغوط فتقدم إلا أن الذئاب لم يستكينوا للجرح ولاسيما أن خسارة أي نقطة ستضعف فرصتهم بدخول دور المجموعات فردوا بهدفين كانا كافيين لوضع فريق رودي غارسيا في المقدمة أمام جاره البيانكو سيلستي الذي بات بحاجة إلى فوز في حال أراد اقتناص الوصافة من جاره الأكبر.
فوز روما الثالث في 7 جولات أخيرة حمل الرقم 10 بملعبه وللمرة الرابعة بنتيجة 2/1 والأولى في الأولمبيكو وللمرة الثانية عندما يتأخر بالنتيجة.
وتابع جنوا تقدمه على اللائحة بفوز عريض على أتلانتا حمل الرقم 6 في 8 جولات أخيرة سجل فيها لاعبوه هدفين على الأقل وهو الفوز الأعلى من 7 خارج ملعبه لينعش آماله بمشاركة في اليوروباليغ.

عقدة بيراردي
تابع ميلان نتائجه المتذبذبة فسقط مرة أخرى وهذه المرة في أرض ساسولو الذي استغل النقص العددي للروزنييري بطرد بونافنتورا فسجل دومينيكو بيراردي هدف الحسم وسبق للاعب الشاب (21 عاماً) تسجيل سوبر هاتريك في مباراة الفريقين بملعب في الموسم الماضي مؤكداً عقدة ساسولو الذي فاز أيضاً في سان سيرو ذهاباً بنتيجة 2/1، يذكر أن الهاتريك الذي سجله بيراردي حمل الرقم 6 فقط بالسييراA هذا الموسم.

النتائج المسجلة – الأسبوع 36
■ إنتر ميلانو * يوفنتوس 1/2 للخاسر إيكاردي (9) وللفائز ماركيزيز (42 من جزاء) موراتا (83).
■ روما * أودينيزي 2/1 للفائز ناينغولان (45) توروسيديس (65) وللخاسر باريتشا (19).
■ سامبدوريا * لازيو صفر/1 جنيتليتي (56).
■ ساسولو * ميلان 3/2 للفائز بيراردي (13 و31 و77) وللخاسر بونافنتورا (33) أليكس (51).
■ تورينو * كييفو فيرونا 2/صفر ماكسي لوبيز (51 و69).
■ فيرونا * إيمبولي 2/1 للفائز موراس (24) سالا (67) وللخاسر سابونارا (6).
■ كالياري * باليرمو صفر/1 فازكويز (9).
■ أتلانتا * جنوا 1/4 للخاسر بينيلا (18 من جزاء) وللفائز بافوليني (30) بيرتولاتشي (57) فالكي (61 و73).
■ فيورنتينا * بارما، نابولي * تشيزينا (أمس).

بانوراما إيطالية
■ شهدت الجولة 8 نتصارات كاملة قبل مباراتي أمس تقاسمها الضيوف والمستضيفون، فسجل 23 هدفاً جاء منها هدفان عبر الجزاء، وانتهت 3 مباريات بنتيجة 2/1.
■ 38 بطاقة صفراء أشهرها الحكام منها 7 صفراوات وحمراوان في مباراة ساسولو * ميلان مقابل صفراوين في مباراة سامبدوريا * لازيو، وطرد لاعب ميلان بونافنتورا (إنذاران) وسايز (حمراء).
■ مازالت صدارة الهدافين بحوزة كارلوس تيفيز برصيد 20 هدفاً يليه إيكاردي ولوكاتوني بـ19 هدفاً، ومينيز وهيغوين ثالثاً بـ16 هدفاً ثم بيراردي ودي ناتالي بـ14 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن