ثقافة وفن

سلمى المصري لـ«الوطن»: هذه الفاجعة أصابتنا جميعاً وهذا الوجع آلمنا … باليوم الأخير للعزاء.. وسوف يستقبل المعزين في منزله في كفرون … زهير عبد الكريم: محنتك صعبة جداً لكن أحياناً الدنيا ظالمة 

| سارة سلامة - مايا سلامي - تصوير: عمار بدوي

يستمر سلطان الطرب جورج وسوف بتقبل العزاء بابنه وديع، في كنيسة مار إلياس ببلدة كفرون مسقط رأسه في ريف طرطوس.

وحرص العديد من الأصدقاء والأهل والوفود الرسمية المتمثلة بمحافظ طرطوس عبد الحليم خليل وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد حسين ووفود دينية وروحية إسلامية ومسيحية في مقدمتها راعي أبرشية عكار وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران باسيليوس منصور، وعدد من نجوم الفن منهم باسم ياخور، ديمة قندلفت، سلمى المصري، زهير عبد الكريم، بشار إسماعيل، سيف الشيخ نجيب لمساندته في تلك المحنة الصعبة.

ويستمر جورج وسوف في استقبال العزاء يوم السبت الموافق 14 كانون الثاني الجاري في كنيسة القديس نيقولاوس للروم الأرثوذكس الإشرافية، إذ إن عزاء نجل جورج وسوف أُقيم على خمس ليالٍ، منها يوم السبت الماضي، وأمس وأول من أمس، هذا إلى جانب اليومين المقبلين من الشهر الجاري.

سلمى المصري: فقدان «الضنا» صعب

وفي تصريح خاص لـ«الوطن» بينت سلمى المصري أن هذه الفاجعة أصابتنا جميعاً وهذا الوجع آلمنا، فليس هناك أصعب من فقدان «الضنا»، الولد غال ومهما تحدثنا لن نعبّر عن كم الوجع الكبير الذي أصابه».

وتابعت: «أقول لجورج.. اللـه يرحم وديعاً ويجعل مثواه الجنة ويمدك بالصبر والسلوان، وأنا أعرف أن الأب والأم من الصعب أن ينسيا الألم، عزائي لكل عائلته».

زهير عبد الكريم: أيقونة كبيرة

بدوره قال زهير عبد الكريم: «رحم اللـه ولدك يا أبا وديع، أنت فنان عظيم وأيقونة كبيرة وقدوة في سورية والعالم كله، محنتك صعبة جداً لكن أحياناً الدنيا ظالمة، اللـه يرحم وديعاً».

بشار إسماعيل: مصيبته أصابتنا

من جهته أفاد بشار إسماعيل بأن العبارة في هذا الموقف تكون مفككة وغائبة وواهية ولا يسعنا إلا أن نقول ما قاله السيد المسيح عليه السلام: «من آمن بي وإن مات فسيحيا»، وكما جاء في القرآن الكريم: «إنا لله وإنا إليه راجعون»، المصيبة كبيرة وباعتبار هذا الرجل قدم الكثير للوطن فمصيبته أصابتنا جميعاً وإن شاء اللـه سيتجاوزها، اللـه يرحم وديعاً ليس هناك شيء أصعب من الموت إلا الفراق».

سيف الشيخ نجيب: نتعلم القوة منه

بينما قال المخرج سيف الشيخ نجيب: «إن الخسارة كبيرة ونحن في العادة نتعلم القوة والتماسك من أبي وديع أطال اللـه في عمره وأمده بالصبر على هذا المصاب الأليم».

باسيليوس منصور: فخر لكل سورية

وأوضح المطران باسيليوس منصور «أن عزوته ما قيل في كنيسة مار نقولا في بيروت عن جورج وسوف فهو فخر لكل سورية والكنيسة الأرثوذكسية وعزائي له ولأهالي كفرون وكل محبيه».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن