رياضة

بين بطولة غرب آسيا وبداية الدوري كان التأجيل هو الحل

| غنى جبر

أصدر الاتحاد العربي السوري لكرة السلة قراراً يقضي بتأجيل الدوري السوري للناشئات لمجموعات (دمشق- حلب- والمجموعة الساحلية)، بالإضافة إلى دوري السيدات لأندية الدرجتين الأولى والثانية، في حين يبقى جدول مباريات المجموعتين الوسطى والجنوبية لفئة الناشئات دون تعديل.

وجاء قرار التأجيل قبل بدء البطولتين بأيام قليلة، على الرغم من صدور جداول المباريات، وتحديد مواعيدها، والفرق المشاركة فيها.

يأتي هذا القرار حسب ما ذكر الاتحاد السلوي بسبب مشاركة منتخب السيدات (تحت 16 عاماً)، في بطولة غرب آسيا المقرر إقامتها في العراق، بالفترة بين 2 شباط 2023 ولغاية 7 من الشهر ذاته.

كما كان عدم وضوح بطولة غرب آسيا بشكل كامل، بعد قرار تأجيلها لأكثر من مرة، من أهم أسباب ترحيل الدوري، حيث كان من المتوقع إلغاؤها.

ولا يمكن التغافل عن اعتبار التأجيل جيداً، فهو حالة سلبية، لكن مع وجود أربعة أو خمسة فرق من الدرجة الثانية للسيدات، لديهم لاعبات من هذه الفئة، بالإضافة إلى وجود لاعبات في عدة فرق من الدرجة الأولى، كان لا بد من التأجيل لتحقيق العدالة بين الفرق، ولاسيما أن هذه البطولة تعتبر مفيدة ومهمة للاعبات، حيث حققت هذه الفئة من السيدات (تحت 16 عاماً)، بطولة غرب آسيا النسخة السابقة، وكانت وصيفات آسيا في الأردن الصيف الماضي.

كما أن تأثير هذا القرار على الأندية ليس بالكبير، بسبب تعاقدهم مع اللاعبات بعقود موسمية، واللاعبة تكون ملتزمة مع الفريق حتى نهاية الموسم، ومن المتوقع تأخر نهاية الموسم 2022-2023 من 10 إلى 15 يوماً لا أكثر.

يشار إلى أن الاتحاد العربي السوري لكرة السلة وجه دعوة للكادر الفني والإداري، من أجل الالتحاق بمعسكر المنتخب الوطني للسيدات (تحت 16 عاماً)، المقرر إقامته في دمشق بالفترة بين 17 إلى 31 كانون الثاني.

وضمت البعثة زينة نصار رئيسةً للبعثة، وجان مخول مدرباً، شيرين شيخ إسماعيل مدربةً، ربى حكيم إدارية، وأنس شعبان معالج.

وكل من اللاعبات: جولي خريم، آية المحمد، ياسمين العاصي، نور سويد، لونا عياش، تالا زينو، ساندرا سفر، صونيا جامسكيان، ليليت سركسيان، زين غنايمي، سرى دواليبي، ميرا بابي، نايا بابي، سيدره دهمان، ليلى حسن آغا، شهد الداده، ماريا محمود، سالي مناع، روز مهنا، آية معلا، وأنجيلا مسكين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن