رياضة

الكرامة يستضيف الوحدة والجيش يلعب بضيافة أهلي حلب في سلة المحترفين

| مهند الحسني

تختتم مساء اليوم في تمام الساعة السادسة مباريات الجولة الرابعة من ذهاب سلة المحترفين بلقاءي قمة من العيار الثقيل ومن المتوقع أن يحفلا بكثير من الإثارة والقوة والندية نظراً لما تملكه الأندية الأربعة من لاعبين متميزين ومفاتيح قوة ما يعني أن النكهة التنافسية ستكون حاضرة بقوة على مجمل مجريات اللقاءين، فطموح الأندية الأربعة هو الفوز وهذا ما سيزيد من حرارة المباراتين.

يستضيف الكرامة الوحدة في صالة غزوان أبو زيد بحمص في موقعة من المتوقع أن تصل حرارتها لدرجة الغليان قياساً على إمكانات الفريقين الفنية وما يملكانه من مقومات الفوز والتألق.

فالكرامة الذي سيلعب على أرضه وبين جمهوره يرغب في تعويض خساراته في دوري غرب آسيا وإعادة تقديم نفسه كفريق كبير خاصة أنه ضم في الأيام القليلة الماضية لاعبين محترفين من طراز السوبر ستار ما يعني أن مراكزه متكاملة ولديه دكة بدلاء قوية ووفيرة بأفضل اللاعبين ومدرب يعد من خيرة مدربينا الوطنيين، وسيلعب الكرامة بكل طاقته من أجل تجاوز محطة ضيفه الوحدة رغبة منه في أن تكون دافعاً معنوياً كبيراً للمراحل المقبلة وليؤكد لعشاقه ومحبيه بأن نتائجه في غرب آسيا كانت مجرد كبوة ولن تتكرر.

على حين أن الوحدة الطامح لمواصلة مسلسل انتصاراته يدرك أن رحلته اليوم لحمص لن تكون مفروشة بالورود ووصوله لنقاط الفوز يحتاج إلى بذل الكثير من الجهود واللعب بتركيز عال والتقليل ما أمكن من الأخطاء، وسيلعب الوحدة من دون لاعبين محترفين أجانب لعدم تعاقد الإدارة مع أي لاعب لذلك سيعتمد على لاعبيه المحليين ولديه كوكبة من اللاعبين الكبار أمثال شريف العش وملك القوس مجد عربشة والمقاتل محمد أوضه باشي وصانع الألعاب علاء إدلبي ومدرب يجيد قراءة مجريات كل مباريات ويتعامل معها بحرفية عالية.

الفريقان متساويان من الناحية الفنية مع أفضلية نسبية للكرامة الذي سيلعب بوجود لاعبين أجانب إضافة لتسلحه بعاملي الأرض والجمهور وهذا ما سيشكل أوراق ضغط على لاعبي الوحدة القادر هو الآخر على تقديم مستوى جيد وتحقيق نتيجة إيجابية توازي طموح عشاقه ومحبيه.

لن تقل قمة الشهباء أهمية عن قمة حمص التي ستجمع فريق أهلي حلب وضيفه الجيش في صالة الحمدانية في لقاء يتوقع أن يحفل بكثير من القوة والندية، وسيكون قوياً بمجرياته مثيراً بتقلباته غنياً بسكوراته ونقاطه لأن الفريقين يملكان أفضل لاعبي النخبة على مستوى القطر.

فالأهلي الذي خرج من دوري غرب آسيا بخفي حنين بعد ثلاث خسارات مؤلمة يرغب في التأكيد لعشاقه ومحبيه بأن نتائجه الأخيرة كانت مجرد كبوة جواد ولن تتكرر وبأنه مازال من طينة الكبار، خاصة أنه سيلعب تحت قيادة مدربه الجديد اللبناني غسان سركيس الذي تولى قيادة الفريق في اليومين الماضيين والذي تعول عليه الإدارة الكثير في إعادة الفريق إلى الواجهة مجدداً، ولدى الأهلي الكثير من اللاعبين الشبان والخبرة وهو قادر على تغيير الصورة الباهتة التي ظهر بها في لقائه الأخير بدوري غرب آسيا أمام نادي بيروت اللبناني.

على حين أن الجيش المنتشي بنتائجه الجيدة وعروضه القوية يدرك أنه سيواجه فريقاً قوياً مقهوراً من نتائجه لكن الجيش هو الآخر يمتلك الكثير من أوراق القوة ومستواه الذي ظهر عليه هذا الموسم تحت إشراف مدربه الخبير هيثم جميل يؤكد بأنه سيلعب مباراة قوية ويكون نداً كبيراً أمام نجوم أهلي حلب، وحظوظه بالفوز لا تقل نسبة عن حظوظ الأهلي، ويرغب الجيش في رد الدين للأهلي الذي فاز عليه في آخر لقاء جمع الفريقين في كأس السوبر الأخيرة. لذلك اللقاء سيكون هجومياً منذ بدايته ويدرك الجيش أن لمستضيفه مزاجية معينة إن أجاد تعكيرها قد يصطاده في ملعبه وأمام جمهوره.

الفريقان قويان ولديهما الكثير ليقدماه وإن كانت نقاط الفوز معلقة بمدى جاهزية كل من رامي مرجانة ودياب الشواخ وحكم عبدالله من الجيش، ونديم عيسى ويزن حريري وجميل صدير من الأهلي.

نتائج وأرقام

وكانت مباريات المرحلة الثالثة قد افتتحت مساء يوم الثلاثاء بلقاء جمع تشرين والجلاء الذي فاز 62-58، ويوم الأربعاء التقى الوحدة مع الوثبة بالفيحاء وفاز الوحدة 74-53، وفاز الطليعة يوم الخميس على ضيفه حطين 72-65، ومساء الجمعة أقيم لقاء جمع الجلاء مع النواعير بحلب وتمكن النواعير من مواصلة مسلسل انتصاراته وفاز53-46.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن