رياضة

محترفان أميركي ونيجيري للسلة الكرماوية

| حمص- إبراهيم البردان

أبرمت إدارة نادي الكرامة صفقتين من العيار الثقيل من خلال التعاقد مع لاعبين أجنبين ليكونا مع الفريق خلال بطولتي وصل الآسيوية والدوري المحلي وذلك خلال حضور مشرف السلة الكرماوية الكابتن يامن بالي في دبي، حيث أكد لـ«الوطن» عن إتمام صفقتي انتقال كلٍّ من المحترف الأميركي كارلوس دون والبالغ من العمر 26 عاماً ومن الطول 201 سم حيث خاض اللاعب تجارب احترافية مميزة كان آخرها في الدوري الأوكراني الممتاز لكرة السلة.

وأما المفاجأة الكبرى والتي أعلن عنها بالي فكانت بالتوقيع مع المحترف النيجيري كريس أوبيكبا والبالغ من العمر 29 عاماً ومن الطول 206 سم ويلعب كريس في مركز الارتكاز، حيث سبق له أن خاض تجارب احترافية مميزة أهمها في دوري الـNBA الصيفي- ودوري الجامعات الأميركي- والدوري الإيطالي والتركي وتجارب أخرى في قارة أفريقيا، حيث تم توقيع العقد مع اللاعب في مدينة دبي الإماراتية وتحت إشراف الكابتن يامن بالي.

بينما كان التوقيع مع الأميركي كارلوس بعد تجريبه في التدريبات الجماعية للفريق لمدة أسبوع ليتم بعد ذلك إخبار إدارة النادي من المدرب عزام الحسين بالتوقيع مع اللاعب بشكل رسمي.

وبذلك تكون قد بلغت عدد الصفقات الكرماوية من المحترفين منذ انطلاق الموسم وحتى اللحظة 5 صفقات، حيث كانت أولى الصفقات بالتوقيع مع الأميركي موسى عبد العليم والذي تم فسخ عقده مع الفريق قبل فترة ومن ثم التوقيع مع الأميركي الآخر ماركينيوس ويليامز والذي حضر مع الفريق خلال بطولة كأس السوبر السوري بنسختها الثانية ليتم فسخ عقده بعد نهاية البطولة لعدم القناعة بالمستوى الفني للاعب.

وقبل انطلاق مباريات بطولة وصل الآسيوية تم التوقيع مع الصربي نيمانيا ليكون المحترف الثاني في الفريق إلى جانب موسى عبد العليم وبعد نهاية مباريات الكرامة من مرحلة الذهاب للبطولة بثلاث هزائم متتالية دون تحقيق أي انتصار تم فسخ عقد المحترفين الصربي والأميركي.

ليتم التوقيع حالياً مع كلٍّ من الأميركي كارلوس والنيجيري كريس لتعويض خيبات الأمل آسيوياً والمنافسة على اللقب محلياً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن