شؤون محلية

الواقع الأمني يتصدر أولى جلسات محافظة اللاذقية.. ومظاهر غير أخلاقية في الحدائق … قائد الشرطة لـ«الوطن»: تسيير دوريات لقمع ظاهرة سرقة السيارات

| اللاذقية – عبير سمير محمود

تصدر الواقع الأمني والخدمي الجلسة الأولى لأعمال الدورة العادية لمجلس محافظة اللاذقية، مع طروحات من أعضاء بالمجلس حول أهمية ضبط الأمن والحفاظ على الأمان، خاصة في الفترات المسائية مع انعدام الرؤية بفعل انقطاع الإنارة عن الشوارع في ظل التقنين الكهربائي ما أدى إلى جرائم سرقة خاصة بالسيارات خلال الآونة الأخيرة.

وبحضور قائد الشرطة في اللاذقية اللواء عبدو كرم، طالب عدد من أعضاء المجلس بضرورة ضبط الظواهر غير الطبيعية في بعض شوارع وحدائق المحافظة ومنها ازدياد حالات كسر وسرقة السيارات من جهة، ومن جهة ثانية المظاهر غير الأخلاقية في حدائق عامة على مرأى الجميع حسب ما ذكروا.

وأكد اللواء عبدو كرم لـ«الوطن»، العمل الدائم والتعاون القائم بين جميع الجهات لضبط الأمن والأمان بالمحافظة، مشدداً على حرص الوحدات الشرطية على خدمة المواطن بشكل عام.

وأشار كرم إلى تسيير دوريات راجلة ومشاة لقمع ظاهرة جريمة سرقة السيارات، مبيناً أنه تم ضبط عدة سرقات مؤخراً منها عملية سرقة 7 سيارات في شارع واحد عبر كسر الزجاج وسرقة السيارة، وتم توقيف الفاعلين.

وحول المظاهر غير الأخلاقية في الحدائق، أكد كرم متابعة أي شكوى بهذا الخصوص وضبط كل من يمارس هذه الحالات الخادشة للحياء وتوقيف من يقوم بها لمجرد الشبهة بالمخالفة.

من جهته، أكد رئيس مجلس محافظة اللاذقية تيسير حبيب لـ«الوطن»، أهمية تعاون جميع الجهات في المحافظة والعمل ضمن فريق واحد للنهوض بالمجال الخدمي وكل المجالات الأخرى.

وشدد حبيب على بذل الجهود الممكنة في خدمة الوطن والمواطن، والمتابعة بعمل المجلس لتنفيذ الخطط الموضوعة وتطبيق برامج العمل واستكمال المتبقي منها على الصعد كلها وفي المجالات الاقتصادية والثقافية والخدمية.

وأشار رئيس المجلس إلى العمل على استثمار الإمكانيات المتاحة في ظل الظروف الحالية التي يمر بها بلدنا، منوهاً بالثقة الموجودة لتجاوز التحديات وتحقيق الانتصار الكامل في حربنا ضد الإرهاب.

ويستمر مجلس المحافظة بعقد جلساته بالدورة الأولى للعام الجاري حتى يوم الأربعاء المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن