الأولى

مقاتلة روسية اعترضت طائرة استطلاع ألمانية فوق بحر البلطيق … موسكو: دبابات «تشالنجر 2» البريطانية ستحترق مثل المرسلة سابقاً

| وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائرة «سوخوي 27» حلّقت فوق منطقة بحر البلطيق، من أجل التصدي لطائرة ألمانية عسكرية من نوع «أوريون»، اقتربت من الحدود الروسية.

وأطلقت قوات سلاح الجو الروسي طائرة «سوخوي 27» بصورة عاجلة، حلّقت فوق منطقة بحر البلطيق، معترضةً طائرةً من طراز «أوريون»، تابعة لقوات البحرية الألمانية، دخلت مجالاً جوياً تفرض روسيا سيطرتها عليه.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن الطائرة الألمانية، وهي طائرة تابعة لدورية بحرية، من طراز أوريون بي – 3، لم تعبر حدود روسيا الجوية، وأنّها عادت بعد أن اعترضتها الطائرة الروسية.

وأوضحت الوزارة أنه «بعد أن ابتعدت الطائرة العسكرية الأجنبية عن حدود دولة روسيا الاتحادية الجوية، عادت المقاتلة الروسية إلى قواعدها.

هذا التطور تزامن مع إعلان موسكو أمس أن دبابات «تشالنجر 2» البريطانية التي تعتزم لندن إرسالها لكييف، ستحترق مثل العربات والدبابات المرسلة سابقاً إلى أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف للصحفيين: إن «دبابات تشالنجر 2 المخطط تسليمها من بريطانيا ستحترق مثل العربات العسكرية الأخرى، العملية العسكرية الخاصة ستستمر وستحقق أهدافها التي وضعت من أجلها».

وأشار بيسكوف إلى أنه يجري وضع اللمسات الأخيرة على المفهوم الجديد للسياسة الخارجية لروسيا الاتحادية، ومن المحتمل الموافقة عليه بمرسوم رئاسي، وليس في جلسة موسعة لمجلس الأمن الروسي.

وقال: «إن المفهوم الجديد للسياسة الخارجية لروسيا سيتم استكماله، وسيتم الانتهاء من العمل عليه، وستكون هناك إضافة محددة» مشيراً إلى أنه لا مواعيد مبدئية حتى الآن.

وتم الإعلان في وقت سابق، بأن المفهوم الجديد للسياسة الخارجية لروسيا، يمكن الإعلان عنه، مطلع عام 2023.

من جهة أخرى، أعلن رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال مارك ميلي بدء تدريب قتالي موسع للقوات الأوكرانية من الجيش الأميركي في ألمانيا، بالتزامن مع وصول عسكريين أوكرانيين إلى أوكلاهوما الأميركية للتدرب على تشغيل منظومات «باتريوت» المضادة للطائرات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن