ثقافة وفن

ما علاقة نادين الراسي بمصطفى الآغا؟ … محمد باش لوالدته: «من بعد فراقك غابت الدنيا» .. بدرية طلبة: «الآيفون دخل قائمة جبر الخواطر وأنا معرفش؟»

| وائل العدس

أهم ما نشره نجوم الفن على مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع تجدونها في الأسطر التالية:

الرحمة والمغفرة

بعد انتهاء مراسم العزاء، رثى الفنان السوري محمد باش والدته ببضع كلمات قال فيها: «أمي.. من بعد فراقك غابت الدنيا، لكل من واسانا بمصابنا شكر اللـه سعيكم وحفظكم من كل مكروه، نسألكم الدعاء على نية الرحمة والمغفرة لروح المرحومة أروى بنت بشير الحلبي، أم محمد باش».

جبر الخواطر

نشرت الفنانة المصرية بدرية طلبة رسالة بعثها إليها أحد متابعيها راجياً منها أن تلبّي طلبه الغريب.

وكشفت عن طلب المتابع منها هاتفاً محمولاً باهظ الثمن، بسبب امتلاكها الكثير من النقود، ولكي تجبر بخاطره، حيث قال: «أنا طلبي بسيط جداً والله، عارف إنك مقتدرة وتقدري تشتري، أنا عاوز آيفون 13 برو ماكس، والله نفسي فيه فعلاً دا جبر خواطر»، لترد عليه ساخرة: «هو الآيفون دخل قائمة جبر الخواطر وأنا معرفش؟… أنا لو سانتا كلوز مش هيطلبوا مني كده».

رسالة نارية

نشرت الإعلامية المصرية ريهام سعيد رسالة نارية للرد على مطرب المهرجانات حسن شاكوش، بعد خسارتها القضية التي أقامتها ضده وتتهمه فيها بالسب والقذف والطعن في عرضها، معلنة أن سبب الخسارة هو محاميها الذي لم يخطرها بموعد الجلسة ولم يحضر نيابةً عنها.

وقالت: «على فكرة أنا معرفش أن في قضية النهاردة لحسن شاكوش، أنا هخسرها لأن المحامي اللي كان بتاعي لم يخطرني ومرحش القضية اللي فاتت».

وأضافت موجهةً كلامها إلى شاكوش: «يمكن ماخدتش حكم يا حسن عشان أنا لم أختر محامي يخلي باله من حقي بس حقي وحق أولادي عند ربنا… أنت أخذت عقابك من ربنا بس لسه هتشوف ربنا هيعمل إيه، حسبي اللـه ونعم الوكيل ويارب تعرف تستحملها».

احترام الآراء

دعمت الفنانة المصرية بشرى مواطنتها لقاء الخميسي بعد نشرها فيديو طالبت فيه جمهورها باحترام آرائها وأفكارها.

وأعادت نشر الفيديو وطلبت من جمهورها احترام آرائها، فعلقت: «صح يا لقاء، كفاية بقى ونرحم بعض شوية، إحنا جزء لا يتجزأ من النسيج الوطني ومن شعب مصر، يعني بنمر بنفس اللي أي مواطن بيمر بيه من أزمات محناش كائنات كرتونية، الفنان نبض المجتمع مش الحيطة المايلة بتاعة المجتمع، الفنان الحقيقي طبعاً مش المدعي، ومش أي مشهور يستحق لقب فنان».

وكانت لقاء الخميسي قد نشرت فيديو قالت فيه: «رجاء من كل الناس اللي بتتابع السوشيال ميديا… اللي بيحب حد يدخل عنده ويقوله كلمتين حلوين أو يصمت… مبتحبش متقولش ممكن نختلف في الآراء، لكن لازم نتعلم إزاي نحترم الاختلاف، يا ريت نبطل نهين بعض، ونرفض أفكار بعض كل واحد زي ما تربى، وكل واحد وثقافته وكل شخص ليه تفاصيله ومعتقداته وأفكاره وثقافته، فلازم نحترم بعض على قد ما نقدر، ولا يصح أن أهاجم حضرتك… الحاجة بقت تزهق بصراحة، الممثل عنده نفس التفاصيل اللي بتمر بيها… أزمات نفسية ومادية وعائلية ومشاكل ومنحبش نوريكوا مشاكلنا».

مرض الغيرة

لا تزال الفنانة اللبنانية نادين الراسي تحاول الخروج من الحالة النفسية الصعبة التي تعيشها منذ رحيل شقيقها جورج الراسي، وفي أحدث ظهور لها في أحد الأماكن العامة بدت نادين في غاية الهدوء والسكينة وتتمايل وتتواسى بأنغام أغنية لشقيقها الراحل.

ورغم الحزن الذي يسيطر على ملامحها إلا أنها حاولت الاستمتاع بالأغنية وعلقت عليها: «أحسن منك يا خيي ما في».

إلى ذلك وجهت رسالة عن المرض والصحة من خلال فيديو للإعلامي السوري مصطفى الآغا يتحدث فيه عن مرض الغيرة الذي يصيب البعض، وقال في معرض كلامه: «الأكيد أنه في ناس غيورة وبتراقب الآخرين، ويمكن تقلدن، والأكيد في ناس ممكن تنزعج من هالغيرة، بس لا تنزعج ولا على بالك».

وأرفقت نادين الفيديو بتعليق: «بس نعرف قيمة حالنا ونركز على طاقاتنا ونحب حالنا ونشكر ربنا على نعمه، منحمي حالنا من هالمرض البشع، وتذكروا دائماً أنه ما حدا بيعرف ظروف التاني وشو عم يواجه كل يوم، فالله معنا جميعاً».

تغطي كويس

نشرت الإعلامية المصرية ياسمين عز فيديو يوثق مداخلة هاتفية لامرأة تدعى «ندى» كشفت فيها أنها حلمت بأن ياسمين ضرتها بعد ارتباطها بزوجها.

فعلقت ياسمين: «الحلم ده تفسيره إنك نمتي ونسيتي تعملي الغدا لجوزك يا هانم… ياسمين عز مالهاش علاقة، إبقي تغطي كويس يا ندى».

نورك يارب

نشرت الفنانة المصرية دنيا سمير غانم صوراً لها ولوالدتها الفنانة دلال عبد العزيز بمناسبة عيد ميلاد الأخيرة، وعلقت: «أعظم وأحن وأطيب أم في الدنيا، كل سنة وأنتِ طيبة وبإذن اللـه في الجنة يا رب».

وأضافت:» أنا بسمع صوت دعاكِ ونصائحك طول الوقت.. أنتِ في قلوبنا كلنا ربنا يرحمك ويسعدك ويا رب تكونوا متهنيين أنت وبابي.. اللهم اجعلهما آمنين مطمئنين في نور من نورك يا رب».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن