رياضة

كريستيانو رونالدو.. من جديد!

| غانم محمد

ظهر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع فريق موسم الرياض ضد باريس سان جيرمان بصورة جميلة جداً، وخاصة أن في الطرف الثاني النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وقدم اللاعبان (الأسطوريان) أداء مثالياً أمتع الجمهور الحاضر.

كريستيانو رونالدو يستعد للظهور الرسمي الأول مع فريقه الجديد، النصر، اليوم الأحد، الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت دمشق، ضد فريق الاتفاق، لحساب الجولة الرابعة عشرة من الدوري السعودي بكرة القدم.

أجواء خاصة، وأسعار خاصة، وكلّ شيء خاص للظهور الأول للنجم البرتغالي، حيث يُنتظر منه أن يكون إضافة واضحة وملحوظة لـ(العالمي)، وأن كل ما ارتبط بانتقال رونالدو إلى النصر كان استثنائياً.

الدوري السعودي قوي بالأساس، ومنظّم بطريقة احترافية مثالية، ويخضع لقواعد إدارية وانضباطية صارمة، والمستوى التنافسي فيه مرتفع، والحضور الجماهيري جيد في معظم مبارياته، ووجود كريستيانو سيزيد من هذه الصفات الإيجابية، وسيحفّز بقية الأندية على الاقتراب من مثل صفقة رونالدو، وهو ما يدور الحديث عنه في الهلال حالياً، من محاولات لإقناع الأرجنتيني ليونيل ميسي بالتوقيع للزعيم، إضافة إلى استمرار محاولات النصر باستقدام نجوم آخرين وفي مقدمتهم سيرجيو بوسكيتس وسيرجيو راموس..

بالتأكيد لن نقارن أنفسنا وأنديتنا مع الدوري السعودي، ولن نتحدث عن محترفين حضروا لأنديتنا هذا الموسم وغادروا بعد مباراتين أو ثلاث، لأنهم لا يعرفون كيف يستقبلون الكرة، ولا عن المستوى التنافسي أو الرؤية المستقبلية، ولكن لا يمكننا، ولا يجوز لفرقنا وأنديتنا أن تغمض العين تماماً عن هذه الفوارق، وألا تملك ولو (الحلم) بالاقتراب منها!

بصراحة، يوجعنا أن نرى اتساع المسافات بيننا وبين أشقائنا وجيراننا، ومع هذا لا تتحرك شعرة في جسد القائمين على كرة القدم السورية، وكأن المسألة لا تعنيهم، أو أنهم يرون ما لا نرى!

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن