شؤون محلية

الشبكة تتعطل كلما هطل المطر!! … تعطل الإنترنت في ميناء طرطوس من أول العام أوقف إنجاز معاملات البحارة

| طرطوس - هيثم يحيى محمد

تلقت «الوطن» شكوى من عدد من البحارة بطرطوس يؤكدون فيها عدم وجود شبكة نت في ميناء طرطوس منذ أول هذا العام ومعاملات معظم البحارة تنتظر الشبكة حيث لا يمكن إنجازها.

وأشاروا إلى أن المسؤول عن عمل الجوازات يقول لهم إن الشبكة تتوقف كلما نزل المطر أو إن العطل في الربط مع شبكة الإدارة العامة للموانئ باللاذقية وتمنى الشاكون المعالجة والعمل على عدم تكرار ذلك.

بدوره مدير عام الموانئ السورية العميد سامر قبرصلي أكد لـ«الوطن»: تعطل جميع خطوط الهاتف الواصلة إلى الميناء في الأسبوع الأول من هذا العام وفور ذلك أرسل كتاباً بالموضوع وتم إصلاحها بعد التنسيق مع الاتصالات وبعدها اشتغلت الشبكة ثلاثة أيام ثم تعطلت بسبب الأمطار.. ثم تم إصلاح الكبل ضمن الحرم المرفئي وعادت للعمل وبعدها تعطلت الشبكة الواصلة إلى مبنى الميناء (خطوط الهاتف وشبكة الجوازات). وتم العمل على صيانتها وعادت للعمل اليوم. وأضاف: نقوم بمتابعة الموضوع مع كل الجهات المعنية داخل المرفأ وخارجه للحد من تكرار العطل.

من جانبه مدير اتصالات طرطوس بديع ونوس قال: يوجد في المرفأ شبكة داخلية ولديهم عناصر فنية يتابعون صيانتها وتتم مساعدتهم من قبلنا عندما يطلبون ذلك ومنذ أكثر من شهر لم يتم إعلامنا بوجود أي مشكلة لديهم ونحن جاهزون دوما للمؤازرة عندما يطلبون ذلك.

مدير عام الموانئ ردا على كلام مدير الاتصالات قال:الموضوع يتعلق بشركة المرفأ وتم التعاون معها بهذا الخصوص ونحن لم نقل إن الاتصالات لم تقدم المساعدة، وأضاف: يوجد في المرفأ شبكة داخلية ولديهم عناصر فنية يتابعون صيانتها هذا الكلام صحيح /المرفأ/… وليس الموانئ.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن