الأولى

اسم الفيحاء لا يلغي اسم المدينتين.. ومبنى المحافظة الجديد ينتهي خلال عامين … جمعة لـ«الوطن»: اعتماد مدينتي دوما وحرستا مركزاً لمحافظة ريف دمشق يحتاج لمرسوم

| محمد منار حميجو

بيّن رئيس مجلس محافظة ريف دمشق إبراهيم جمعة أن اعتماد مدينتي دوما وحرستا مركزاً لمحافظة الريف باسم الفيحاء يحتاج إلى مرسوم باعتبار أن قانون الإدارة المحلية ينص على أن إحداث المحافظات وتعيين تسميتها ومراكزها يتمان بموجب مرسوم، موضحاً أنه يتم حالياً إعادة دراسة من مختلف الفعاليات في المحافظة لإعداد مشروع مرسوم حول هذا الموضوع. وفي تصريح لـ«الوطن» أكد جمعة أن مجلس المحافظة أخذ قراراً باقتراح تحويل هاتين المدينتين إلى مركز للمحافظة باسم الفيحاء وبعد ذلك جاء اقتراح مجلس مدينة دوما، وبالتالي سيتم إعداد دراسة متكاملة لإعداد مشروع المرسوم في هذا الخصوص.

ولفت جمعة إلى أن إطلاق اسم الفيحاء على مركز المحافظة لا يلغي اسم مدينتي دوما وحرستا باعتبار أن اسم الفيحاء هو فقط لمركز المحافظة، مشيراً إلى أنه تم اختيار هذا الاسم باعتباره أحد أسماء دمشق.

وأكد جمعة أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من إنجاز مبنى المحافظة الجديد في حرستا خلال عامين وبالتالي سيتم نقل مقر المحافظة إليه سواء صدر مرسوم بتسميتها مركزاً للمحافظة أم لم يصدر.

رئيس مجلس مدينة دوما هشام عبد القادر المما أكد لـ«الوطن» أن مدينة دوما هي أكثر مدينة مهيأة بأن تكون مركزاً للمحافظة، معتبراً أن هذا الموضوع يحتاج إلى سنوات حتى يتم نقل مقرات المحافظة إلى مركزها الجديد في حال صدر مرسوم بذلك ولن يتم ذلك خلال فترة قصيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن