رياضة

بطل من بلادي خارج الحدود

| عبد السلام الجباعي

سيف بن سامر أبو غانم سوري مقيم في رومانيا، غادر بلاده كغيره من الشباب بحثاً عن الاستقرار ولم تمنعه متابعة معيشته من الاستمرار بعشقه الرياضي، بطل colleseum tornement، وهي «بطولة أوروبا للوزن الثقيل» لـ3 بطولات على المستوى الأوروبي وتقييم أفضل لاعب قتال للوزن الثقيل في بلاد البلقان لسنة 2022.

يقول سيف: بدأت مسيرتي الرياضية في فن الملاكمة في عمر 13 عاماً في مدينتي السويداء تحت إشراف المدرب زياد العفيف، وأحرزت عدة بطولات على مستوى الجمهورية، وبسبب الظروف الراهنة رحلت إلى رومانيا وأكملت مسيرتي الرياضية في فنون القتال المختلطة الـ MMA والـ kickboxing وبعد مسيرة وإثبات وجود بعد عدة بطولات على المستوى الأوروبي تواصل معي عدة قنوات تلفزيونية وتم ترشيحي لخوض النزالات على المستوى الأوروبي للمحترفين في الرياضات القتالية.

أشكر كل من ساندني في بداياتي وأتمنى من بلدي سورية دعمها المعنوي لأنه جزء لا يتجزأ من الحوافز التي تمكنني من الفوز ورفع العلم السوري في باقي دول العالم.

رسالتي لجميع الرياضيين: اتعبوا على أنفسكم وستجدون الثناء.

المدرب والخبرة زياد العفيف قال: دربت سيف وكنت أرى فيه بطلاً، سعدت كثيراً عندما قرأت أخباراً جيدة عن سيف، وأتمنى له مستقبلاً زاهراً في أوروبا وأتوقع حصوله على مزيد من البطولات وسنعمل على متابعته ونسعى ليكون ضمن كوادر منتخباتنا الوطنية.

أتمنى من القيادة الرياضية متابعة أخبار النجوم بالألعاب الفردية والسعي لضمهم تحت راية المنتخب وأعتقد أن الكثير منهم يسعد بتمثيل منتخب الوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن