رياضة

رجال سلة الوحدة جاهزون لدورة دبي

| دمشق - غنى جبر

يواصل رجال نادي الوحدة الرياضي تحضيراتهم للمشاركة في البطولة بنسختها الثانية والثلاثين، بمعدل حصتين يوميتين (حصة تدريبية صباحية في الجيم والثانية مسائية على أرض صالة الفيحاء الرئيسية).

والتقت صحيفة الوطن السورية عضو مجلس إدارة نادي الوحدة الرياضي ومشرف كرة السلة الأستاذ رياض القحف الذي أكد أن الفريق بدأ تحضيراته منذ أسبوعين، استعداداً للمشاركة في البطولة.

كما أشار إلى أن الوضع جيد، وتم التعاقد مع اللاعب الأجنبي الأميركي مايلز بومان، وهو موجود الآن في دمشق، وهناك لاعب أجنبي أميركي آخر سيكون متواجداً في الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح أن جميع الفرق التي ستذهب إلى بطولة دبي، هي فرق قوية ولديهم لاعبون أجانب على مستوى عالٍ، ونتمنى أن يتجاوز رجال سلة الوحدة الدور التمهيدي، حيث إنهم مطالبون بالفوز في ثلاث مباريات من أصل خمس مباريات للتأهل إلى الدور الثاني.

وأضاف القحف إن شركة أجنحة الشام للطيران هي الداعم لنادي الوحدة في البطولة.

وختم حديثه بأن الوحدة سيفتتح البطولة وسيلعب أولى مباريات المجموعة الأولى، ولن تتسنى لهم الفرصة لمشاهدة طريقة لعب الفرق المتبقية، مبيناً رأيه بأن المباراة الأصعب ستكون مع الفريق الفلبيني.

يشار إلى أن رجال الوحدة جاؤوا في المجموعة الأولى، إلى جانب كل من الفرق: النصر الليبي، دينامو لبنان، سترونغ غروب الفلبيني، ومنتخب الإمارات.

كما تم تعديل جدول مباريات البرتقالي ضمن الدور التمهيدي من البطولة، بعد انسحاب نادي النفط العراقي، وسيلعب الوحدة أولى مبارياته ضد فريق النصر الليبي، يوم الجمعة في السابع والعشرين من الشهر الحالي عند السادسة مساءً، وسيلتقي السبت في الثامن والعشرين مع دينامو لبنان عند السادسة مساءً، على أن يلعب مباراته الثالثة يوم الإثنين في الثلاثين من الشهر الحالي ضد فريق سترونغ غروب الفلبيني عند الساعة الثامنة مساءً، وسيختتم رجال سلة البرتقالي مشوارهم ضمن الدور التمهيدي بمواجهة منتخب الإمارات في أول أيام شهر شباط القادم عند الساعة الرابعة عصراً.

وجميع المباريات بتوقيت دمشق، وستقام على أرض صالة النصر الرياضي (الإمارات العربية المتحدة- دبي).

وتستمر مباريات الدور التمهيدي من البطولة حتى الأول من شهر شباط القادم، وستنطلق مباريات ربع النهائي في الثاني من الشهر ذاته، ويلتقي فيه متصدرو المجموعتين مع رابع المجموعة التالية، ووصيفا المجموعتين مع ثالث المجموعة الأخرى.

وستنطلق البطولة بالفترة ما بين السابع والعشرين من شهر كانون الثاني إلى الخامس من شهر شباط القادم.

وسيلعب متصدر جدول ترتيب الدوري السوري بكرة السلة، الأربعاء 25 كانون الثاني، عند السادسة مساءً مباراته الأخيرة، أمام فريق الجيش، ضمن مباريات المرحلة السادسة من الدوري السوري للرجال بكرة السلة، قبل السفر إلى مدينة دبي، لخوض منافسات بطولة دبي الدولية.

وقد تقدم نادي الوحدة بطلب تأجيل مباراته مع الجيش، للاتحاد العربي السوري بكرة السلة لكنه جاء بالرفض من قبل الأخير الذي أكد بدوره أنه لن يتم التأجيل سوى لأجل الظروف الطارئة، وحفاظاً على استقرار الروزنامة، ويأتي ذلك بعد المناقشة مع المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن