شؤون محلية

محافظة ريف دمشق تنهي توزيع مازوت التدفئة للمدارس كافة … مدير محروقات ريف دمشق لـ«الوطن»: نصف مليون ليتر في الفصل الثاني و800 ألف ليتر للفصل الأول

| محمد راكان مصطفى

كشف مدير محروقات ريف دمشق محمد ليلى لـ«الوطن» عن الانتهاء من توزيع مادة مازوت التدفئة لكل المجمعات التربوية على مستوى المحافظة بواقع كمية بلغت نصف مليون ليتر، وذلك عن مخصصات المدارس في الفصل الثاني، موضحاً توزيع نحو 800 ألف ليتر من المادة خلال الفصل الأول.

وأشار ليلى إلى أنه بتوجيه من المحافظ للتأكد من إيصال المادة المخصصة لكل مدرسة تم تشكيل لجنة مكونة من عشرين عضواً توزعت على المجمعات التربوية.

ولفت ليلى إلى إعطاء أولوية في توزيع المادة للقطاع الزراعي، وللمحاصيل الإستراتيجية ومنها القمح، منوهاً بأنه يتم بمعدل وسطي يومياً توزيع نحو 90 ألف ليتر، مشيراً إلى أنها قابلة للزيادة حسب الخطة الواردة من مديرية الزراعة في المحافظة.

وأوضح مدير محروقات ريف دمشق أنه يتم حالياً العمل على أتمتة القطاع الزراعي بحيث يصبح توزيع المخصصات بموجب البطاقة الإلكترونية بما يضمن وصول المادة بالشكل الأمثل للفلاحين.

وأشار مدير محروقات الريف إلى ارتفاع نسبة توزيع مازوت التدفئة في المحافظة إلى 60 بالمئة.

في السياق ذاته كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في محافظة ريف دمشق عمران سلاخو عن تخصيص بين 8 إلى 10 طلبات يومياً للتدفئة، منوهاً بأنه تم قبل عشرة أيام توزيع نحو 41 طلباً في يوم واحد وزعت للتدفئة في جميع أنحاء المحافظة.

وبين زيادة مخصصات المحافظة من المحروقات، مؤكداً التحسن التدريجي مع انتظام التوريدات، حيث بلغت مخصصات المحافظة من مادة المازوت 29 طلباً و16 إلى 17 طلب بنزين يومياً، منوهاً بانعكاس ذلك على مدة وصول رسائل البنزين التي وصلت لنحو 13 يوماً.

وكشف عضو المكتب التنفيذي أنه سيتم من مطلع الشهر القادم البدء بتوزيع المادة للآليات العاملة على المازوت بموجب البطاقة الإلكترونية، مشيراً إلى وجود دراسة لإمكانية تفعيل الرسائل بالنسبة لمخصصات هذه السيارات، وموضحاً أنه سيتم تزويد هذه الآليات من كازيات مغايرة للمحطات التي وطنت السرافيس لديها، وبما لا يؤثر في تزويد وسائل النقل العامة بالمادة.

وحول مخصصات المحافظة من الغاز أكد تحسن توريدات المحافظة من المادة متوقعاً أن ينعكس ذلك على مدة وصول الرسائل للمواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن