عربي ودولي

تحطم طائرتين عسكريتين تابعتين لسلاح الجو في الهند

| وكالات

تحطمت طائرتان تابعتان لسلاح الجوي الهندي أمس السبت بعد اصطدامهما خلال مناورات على بعد 300 كيلومتر جنوب العاصمة نيودلهي.

ونقلت وكالة «أ ف ب» عن المسؤول في الشرطة دارمندر غور قوله: «حددنا موقع حطام إحدى الطائرتين وعثرنا على طيار مصاب في غابات باهادغاره»، وأضاف: «من المحتمل أن تكون الطائرة الأخرى قد تحطمت على مسافة أبعد وأرسلنا فرقاً لتحديد موقعها».

ونقلت وسائل إعلام هندية عن مصادر عسكرية قولها: إن طائرتين من طراز «سو-30» و«ميراج 2000» أقلعتا من قاعدة غواليور الجوية في ماديا براديش في إطار تدريبات وتحطمتا في أثناء ذلك، وعمليات البحث والإنقاذ جارية.

وأضافت المصادر: إن طيارين كانا على متن «سو-30»، وطيار واحد على متن «ميراج- 2000» لحظة الحادث، مشيرة إلى أن اثنين من الطيارين بأمان، على حين توجهت مروحية تابعة لسلاح الجو الهندي إلى موقع الطيار الثالث.

وقال مسؤولون في وزارة الدفاع الاتحادية: إنه يجري جمع تفاصيل من موقع تحطم الطائرة في راجاستان، ونقل فريق إلى الموقع من أقرب محطات سلاح الجو.

وفي تشرين الأول الماضي، قُتل خمسة جنود بعد تحطم مروحيتهم في ولاية أروناتشال براديش الشمالية الشرقية، بالقرب من الحدود المتنازع عليها مع الصين، في ثاني حادث لتحطم مروحية في هذا الشهر تشهده الولاية.

وقبل أسابيع قليلة، تحطمت مروحية أخرى بالقرب من بلدة تاوانغ، ما أسفر عن مقتل قائدها.

وفي كانون الأول 2021، قُتل رئيس أركان الجيش الهندي السابق، بيبين راوات، مع 12 آخرين عندما تحطمت مروحية روسية الصنع من طراز Mi-17، كانت تقله إلى قاعدة عسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن