سورية

سورية تدين المحاولة الفاشلة للهجوم على منشأة إيرانية

| وكالات

أدانت سورية، أمس، المحاولة الفاشلة للهجوم على أحد مجمعات الصناعات الدفاعية الإيرانية، ودعت لمحاسبة من قام بهذا العمل الجبان، محذرة إياه من مغبة أعماله العدوانية والاستفزازية.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان تلقت «الوطن» نسخة منه: «تدين سورية المحاولة الفاشلة للهجوم على أحد مجمعات الصناعات الدفاعية الإيرانية في أصفهان، وتعرب عن تضامنها مع إيران قيادةً وحكومةً وجيشاً وشعباً في مواجهة هذه الاستفزازات التي تستهدف أمنها وقوتها ومواقفها وازدهارها، كما تستهدف أمن المنطقة واستقرارها».

وأضافت: إن سورية تطالب بمعاقبة الجهات التي ارتكبت هذه الجريمة لأنها تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، كما تدعو لمحاسبة من قام بهذا العمل الجبان، وتحذره من مغبة أعماله العدوانية والاستفزازية.

وأول من أمس، أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية أن مجمعاً صناعياً تابعاً لها في مدينة أصفهان وسط إيران تعرض لهجوم بثلاث طائرات مسيرة وتم التصدي له، موضحة أن وسائط الدفاع الجوي أسقطت إحدى الطائرات المسيرة، فيما انفجرت المسيرتان الأخريان لدى وقوعهما بمصيدة المضادات الجوية.

وذكرت أن الهجوم الفاشل بالطائرات المسيرة ألحق أضراراً طفيفة بسقف المجمع الصناعي ولم يسفر عن خسائر بشرية ولم يتسبب في تعطيل تجهيزات ومهمات المجمع، مؤكدة أن أعمال مراكز إنتاج عناصر القوة ستستمر بسرعة وجدية ولن يكون لهذه الأفعال الإرهابية أي تأثير على استمرار تقدم البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن