سورية

بابا الفاتيكان استقبل رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري … حبوباتي: العقوبات تجعل تأمين مستلزمات الحياة ضرباً صعب المنال

| الوطن

أكد رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري خالد حبوباتي خلال لقائه قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، أن الأزمة السورية تركت ملايين السوريين بحاجة ماسة لأساسيات الحياة، وأوضح أن الاحتياجات مازالت في ازدياد، لاسيما في ظل العقوبات الاقتصادية الغربية المنهكة والتي تزيد من الأعباء على كاهل السوريين وتجعل تأمين مستلزمات الحياة الكريمة ضرباً صعب المنال.

وذكرت المنظمة في بيان لها نشرته أمس، أن البابا فرنسيس استقبل رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري، السبت الماضي، مشيرة إلى أن حبوباتي «شكر قداسة البابا على فرصة لقائه التي أطلعه خلالها على آخر تطورات الاستجابة الإنسانية في ظل الأزمة السورية التي تركت الملايين بحاجة ماسة لأساسيات الحياة، موضحاُ أن الاحتياجات ما زالت في ازدياد، لاسيما في ظل العقوبات الاقتصادية المنهكة والتي تزيد من الأعباء على كاهل السوريين وتجعل تأمين مستلزمات الحياة الكريمة ضرباً صعب المنال خاصةً في هذا الشتاء القارس».

وعبر حبوباتي عن فخره بمسيحيي الشرق الأصيلين كجزء من نسيج المجتمع السوري الغني بطوائفه المتلاحمة بالرغم من أزمتهم الإنسانية التي بلغت عامها الثاني عشر، مؤكداُ أن سورية كانت ولا تزال مهداً للأصالة والحضارة والتآخي والأخلاق، لذلك فإن الأزمة فيها هي جرح للإنسانية جمعاء.

وأكد أنه اليوم بالرغم من كل التحديات، ما زال الهلال الأحمر العربي السوري بالمرتبة الأولى بين الجمعيات الوطنية بالعالم من حيث صعوبة الاستجابة التي كبدته خسارة 65 من أبنائه المتطوعين الذين سينيرون أبداً طريق الإنسانية لنا لتحقيق ما نسعى دائماً لتحقيقه وهو تخفيف المعاناة الإنسانية على امتداد الوطن.

وقدم حبوباتي هدية رمزية عبارة عن أيقونة من حلب لقداسة البابا، الذي بدوره أهداه مجموعة قيمة من الميداليات، وعبر عن إعجابه بمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري التي قدمت واحداً ثمانين عاماً من الإنسانية، وأشاد بتفاني المتطوعين وجهودهم باستجابتهم في ظل الظروف الصعبة، معبراً عن أسفه لخسارة أرواح من العاملين في المجال الإنساني فقدوا حياتهم خلال أدائهم واجبهم.

وفي نهاية الزيارة أكد قداسة البابا أنه يذكر سورية دائماً في صلواته ويدعو لها بعودة السلام والازدهار، وعبر عن مدى رغبته بزيارتها مجدداً.

الجدير بالذكر أن رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري التقى أيضاً خلال زيارته روما المعنيين بالسياق الإنساني، ورئيس الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر فرانشيسكو روكا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن