رياضة

ناشئات منتخبنا الوطني بكرة السلة يستعدن لبطولة غرب آسيا

| غنى جبر

تسافر بعثة منتخبنا الوطني للسيدات (تحت 16 عاماً) في الثاني من شهر شباط القادم إلى دولة العراق استعداداً لخوض منافسات بطولة غرب آسيا بكرة السلة.

حيث يستعد الفريق من خلال معسكر تدريبي داخلي في مدينة دمشق داخل الصالة الرئيسية في مدينة الفيحاء الرياضية بإشراف مدرب المنتخب جان مخول.

والتقت «الوطن» مع المدرب جان مخول، وذكر بأن تحضيرات الفريق بدأت منذ عشرة أيام، ولم يبق سوى خمسة أيام، وذلك لأن المعسكر يمتد تقريباً إلى خمسة عشر يوماً، عبر حصص تدريبية صباحية ومسائية (التمرين الصباحي يضم تمرينات لياقة بدنية، داخل مضمار ملعب كرة القدم، بالإضافة إلى تمارين تكتيكية، والحصة التدريبية المسائية تركز على تمارين السلة كاملةً بكل أنواعها).

وأكد أن الوقت قصير، ونحاول قدر المستطاع أن يكون التمرين عن كيفية الدفاع والهجوم بكل المجالات، ولا مجال للراحة قبل وقت السفر، موضحاً أن الفريق خاض أربع مباريات ودية، مباراتان أمام سيدات بردى، ومثلهما أمام سيدات الوحدة، وتابع قوله بأنه لم يتم التدقيق على نتائج المباريات وكان الهدف من الوديات، الاستفادة وكسب الخبرة، وذلك لأن فريق سيدات الوحدة دائماً ما يكون في مرحلة الفاينال فور على الأقل خلال بطولة الدوري السوري للسيدات بكرة السلة، وأن فريق بردى لديه لاعبات متميزات.

مبيناً بأنه تم استبعاد لاعبات من عدة محافظات من القائمة المدعوة للمعسكر، وأن التحضيرات بدأت بوجود 21 لاعبة، وحتى اليوم يوجد 13، وسيتم استبعاد لاعبة واحدة فقط، ليصبح الفريق 12 لاعبة.

كما تحدثت لاعبة منتخبنا الوطني للناشئات بكرة السلة، جولي خريم، لصحيفة «الوطن»، مؤكدة أن التحضيرات جيدة وعلى الرغم من أن الفريق يعتبر جديداً، لكن هناك انسجام وتعاون وتفاهم بين اللاعبات.

وأضافت: بإشراف المدرب جان مخول، والمدربة شيرين شيخ إسماعيل، تتوقع أن يحقق المنتخب نتائج جيدة.

وعبرت عن ثقة المدرب بها، وبأن الفريق يضم لاعبات متميزات، وجميعنُّ قد تم تحضيرهن بشكل جيد لخوض بطولة غرب آسيا.

يذكر أن الاتحاد العربي السوري لكرة السلة قد وجه سابقاً دعوة للكادر الإداري والفني للالتحاق بمعسكر تدريبي في مدينة دمشق للمنتخب الوطني للناشئات (تحت 16 عاماً) والذي امتد بالفترة بين 17 كانون الثاني حتى 31 من الشهر ذاته.

وضمت القائمة زينة نصار رئيسةً للبعثة، وجان مخول مدرباً، شيرين شيخ إسماعيل مدربةً، ربى حكيم إدارية، وأنس شعبان معالجاً.

وكلاً من اللاعبات: جولي خريم، آية المحمد، ياسمين العاصي، نور سويد، لونا عياش، تالا زينو، ساندرا سفر، صونيا جامسكيان، ليليت سركسيان، زين غنايمي، سرى دواليبي، ميرا بابي، نايا بابي، سيدره دهمان، ليلى حسن آغا، شهد الداده، ماريا محمود، سالي مناع، روز مهنا، آية معلا، وأنجيلا مسكين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن