عربي ودولي

الخطيب: الشعب الفلسطيني هو خط الدفاع الأول عن الأمة

| وكالات

أكد نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان علي الخطيب خلال استقباله، أمس، في مقر المجلس عضو المكتب السياسي لـ«الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين» علي فيصل والوفد المرافق له أن الشعب الفلسطيني هو خط الدفاع الأول عن الأمة.

وحسب «الوكالة الوطنية للإعلام» قال الخطيب: القضية الفلسطينية هي قضيتنا وينبغي أن تظل قضية العرب والمسلمين وفلسطين قلب العالم العربي والإسلامي والقدس رمز من رموز الإسلام والعروبة، مضيفاً: الشعب الفلسطيني أهلنا وإخوتنا الذين يقفون في خط الدفاع الأول عن الأمة الإسلامية والعربية، وسنبقى إلى جانب الفلسطينيين حتى تحرير أرضهم.

بدوره، قال فيصل: «وضعنا الشيخ علي الخطيب في صورة التطورات الجارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة والعمليات البطولية التي جرت في مدينة القدس والحركة الشعبية الناهضة في مواجهة حكومة التطرف اليميني الفاشية ونقلنا إليه تحيات شعبنا الفلسطيني».

وأضاف: من موقعنا في المقاومة الفلسطينية وفي النضال الفلسطيني المتواصل نؤكد أن مقاومة الشعب الفلسطيني سوف تتسع وحركة نضال الشعب الفلسطيني ستتواصل وستصل إلى مرحلة من الانفجار بتشكيل انتفاضة شعبية شاملة وفرض المعادلة الجديدة من الاشتباك مع العدو تجبره على التسليم بالحقوق الوطنية الفلسطينية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن