الأولى

أكدت ضرورة تضافر الجهود الدولية لاجتثاث الإرهاب ومساءلة الجهات الداعمة له … سورية تدين بشدة التفجير الإرهابي في باكستان

| وكالات

أدانت سورية بشدة التفجير الإرهابي الذي وقع أول أمس في مسجد بمدينة بيشاور الباكستانية، مؤكدة ضرورة تضافر الجهود الدولية لاجتثاث الإرهاب بكل أشكاله، ومساءلة الجهات والدول التي تدعمه.

وفي بيان نشرته وكالة «سانا» الرسمية، قالت وزارة الخارجية والمغتربين: «تدين حكومة الجمهورية العربية السورية وبشدة التفجير الإرهابي الجبان والمروع الذي وقع في مسجد بمدينة بيشاور الباكستانية، وحصد أرواح أكثر من 80 شخصاً، وعشرات الجرحى من المصلين».

وأضافت الوزارة: «تعرب سورية عن دعمها لجهود جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة في مكافحة الإرهاب الذي عانت منه أيضاً الجمهورية العربية السورية خلال السنوات الماضية».

وتابعت الوزارة: «تؤكد سورية ضرورة تضافر الجهود الدولية لاجتثاث الإرهاب بكل أشكاله، ومساءلة الجهات والدول التي تدعمه بالسلاح والمال».

وختمت الوزارة بيانها بالقول: «تتقدم سورية بأحر التعازي للحكومة الباكستانية، وللشعب الباكستاني، ولعائلات الضحايا، وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين».

وكان ما يتراوح بين 300 و400 شخص يؤدّون الصلاة، عند حدوث التفجير في المسجد الواقع داخل مقر شرطة بيشاور، الذي يخضع لحراسة أمنية مشددة، وبين قائد الشرطة في ولاية خيبر بختونخوا، أن انتحارياً تمكّن من دخول المسجد حاملاً ما بين 10 و12 كيلوغراماً من «المتفجرات، في قطع صغيرة».

وقالت حكومة إقليم خيبر بختونخوا، وعاصمتها بيشاور: إن «حصيلة الاعتداء بلغت 100 شهيد و221 جريحاً، أغلبيتهم العظمى من رجال الشرطة».

وأكد مدير شرطة بيشاور، محمد خان أن البلاد «على خطّ المواجهة في هذه المعركة ضد الحركات المسلحة، وهذا هو سبب استهدافنا. الهدف كان إضعاف معنوياتنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن