ثقافة وفن

صباح الجزائري وابنتها في الدور نفسه … سلاف فواخرجي لشقيقها: «ربنا ياخد من عمري ويعطيك» … فيفي عبده: «عايزة شوية دلع»

| وائل العدس

كما كل خميس، نأخذكم بجولة سريعة حول مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد لكم أهم ما نشره نجوم الفن هذا الأسبوع:

عيد سعيد

عايدت النجمة سلاف فواخرجي شقيقها أشرف بمناسبة عيد ميلاده، فنشرت مجموعة صور تجمعهما وعلقت عليها: «ربنا يحرسك ويديمك نعمة بحياتي، وياخد من عمري ويعطيك».

فلاش باك

عادت الفنانة رشا التقي بعد غياب لفترة طويلة إلى الساحة الفنية، حيث تشارك بالمسلسل التركي المعرب «الثمن»، فنشرت مجموعة صور من كواليس العمل تعرض فيها دورها بشخصية «سمية»، معلقة: «كان لي الشرف أني مثلت مشهد «فلاش باك» لدور «سمية» اللي عم تجسده ماما صباح».

كما عبّرت النجمة صباح الجزائري عن سعادتها بتجسيد ابنتها للشخصية كما كانت في الماضي، حيث قالت: «أحلى مين عمل «فلاش باك» عن شخصيتي بالأداء والإحساس العالي والشبه، نورتي المسلسل وقلبي».

تسلق الجبال

تحدث الممثل عدنان أبو الشامات عن مسألة العمر، فكتب: «التقدم في العمر يشبه تسلق الجبال، أنت تتسلق من مرتفع إلى آخر، وكلما ارتفعت، أصبحت أكثر تعباً وضيقاً في التنفس، ولكن مجال بصرك يصبح أكثر شمولاً واتساعاً».

لبنانية ومصرية

عبّرت الفنانة اللبنانية كارول سماحة عن حزنها الشديد للهجوم الذي تعرّضت له بعد حصولها على عضوية نقابة المهن الموسيقية المصرية، قائلةً: «أنا معي الجنسية المصرية منذ أربع سنوات، ومن حقي الحصول على عضوية نقابة المهن الموسيقية».

وأضافت: «مصر وجه خير عليَّ وأصبحت لي جذور مصرية وهذه روابط قوية بخلاف الروابط العملية فقط، وأنا لبنانية ومصرية في الوقت نفسه، ولديَّ انتماء لمصر مثل انتمائي للبنان، أنا متزوجة من مصري، لذلك حصلت على الجنسية المصرية منذ أربع سنوات».

الطقس البارد

نشرت الإعلامية المصرية بسمة وهبة فيديو ظهرت فيه وهي تتجول في شوارع العاصمة الفرنسية باريس.

وعبرت عن انزعاجها من الطقس البارد في باريس، وتغيّر المدينة وأهلها بشكل كبير، قائلةً: «أنا بكره البلاد اللي فيها برد شديد… برد مصر نعمة، البلاد اتغيرت مبقتش لندن هي لندن ولا باريس هي باريس، بقت متغيرة في كل حاجة».

وأضافت: «حتى أخلاقيات الناس بقت أوحش… ضيق الحالة الاقتصادية مأثر عليهم ومخلّيهم مش طايقين نفسهم، أنا عايزة أروح بلدنا».

جوزك متجوز

كشفت الفنانة التونسية درة عن طبيعة علاقتها بزوجها بعد عامين من الزواج، موضحةً أهمية تقبل المرأة لأولاد زوجها إذا كان متزوجاً سابقاً، كما كشفت عن مخاوفها من الأمومة، وللمرة الأولى تتحدث عن كواليس طلاق والديها. وقالت: «لو جوزك متجوز وعنده أولاد، لازم تحبيهم وتحترمي مساحتهم معاه، ولازم تشجعيه لأنه هيفضل أبوهم وهما أهم حاجة في حياته، وأنا أبويا وأمي مطلقين وفضل أبويا لما أتجوز، ولما خلف أخويا الصغير أنا وهو بنموت في بعض، وعلاقتنا قوية جداً وبنحب بعض». وتطرقت درة للحديث عن علاقتها بوالديها وخصوصاً بعد الطلاق، قائلة: «علاقتي مع والدتي كويسة، وبتكلم عن والدي كتير لأنه متوفى، ومامتي بطلة، اتطلقت واتجوزت في سن صغيرة، واعتمدت على نفسها وهي عندها 18 سنة وبتشتغل، واتطلقت وهي عندها 28 سنة وكان عندي 6 سنين، وكانت بتجري من الشغل علشان تجيبنا من المدرسة.

شوية دلع

تداول رواد على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للفنانة المصرية فيفي عبده، أثناء حضورها عرض أزياء في القاهرة، ظهرت خلاله وهي تتفاعل مع الجمهور وتمازحهم بطريقة كلامها المميزة. وظهرت وهي تتحدث مع الجمهور والمراسلين وتمازحهم قائلة: «عايزة شوية دلع من اللي اتمنع»، لترد عليها واحدة من الجمهور قائلة: «عايزة إيه» فتجيبها: «عايزة شوية دلع من بتوع فيفي عبده اللي اتمنع».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن