رياضة

جبلة طموحه الفوز أمام البرتقالة الدمشقية

| جبلة - خالد عكو

يسعى فريق جبلة غداً في مواجهة ضيفه الوحدة للفوز وحده، حيث إن نتيجة الفوز فقط تشفع لجبلة للبقاء قريباً من دائرة المنافسة على اللقب، علماً أن الفوز سيؤهل جبلة إلى احتلال المركز الثالث على أقل تقدير مع ختام مرحلة الذهاب، إضافة للحفاظ على فرق النقاط الثلاث بينه وبين المتصدر (على الأقل)، حيث يحتل النوارس حالياً المركز الرابع برصيد ست عشرة نقطة، والخسارة غداً قد تعني ابتعاد الفريق بشكلٍ كبير عن دائرة المنافسة واقترابه من دائرة الوسط بسبب احتمال تضاعف الفرق بينه وبين المتصدر إلى 6 نقاط.

ويعي رجال البركات أهمية مباراة الغد جيداً، وهي تأتي في مواجهة الوحدة الذي أحرج جبلة على أرضه وتغلب عليه بهدفين نظيفين في إياب الموسم الماضي، ولكن البرتقالي هذا العام يختلف حاله عن الموسم الماضي، فلم يحقق الوحدة سوى فوزين اثنين هذا الموسم، ويسعى رجال الكتيبة الزرقاء للثأر من الخسارة في مواجهة الفريقين الأخيرة، إضافة لإثبات علو الكعب هذا الموسم على الفريق الدمشقي بعد أن بلغ الفارق بين الفريقين على سلم الترتيب 7 نقاطٍ كاملةٍ.

وتعد مباراة الغد مواجهة خاصة للاعب الوحدة المدافع أنس بلحوس الذي لعب معاراً لجبلة في كأس الاتحاد الآسيوي الأخير وقد كان من المتألقين في البطولة، كما تعد المباراة مواجهةً خاصة للاعب وسط جبلة عبد القادر عدي الذي لعب الموسم الماضي مع الكتيبة البرتقالية، إضافة للاعبي جبلة حميدو ميدو وشعيب العلي اللذين لعبا للوحدة أيضاً في مواسمٍ سابقةٍ.

ويعود المدافع المتألق أحمد حمو للتشكيلة الجبلاوية غداً بعد غياب ثلاث جولاتٍ بسبب العقوبة الاتحادية الصادرة بحقه، ولكن يغيب عن مواجهة الغد من جبلة كل من لاعبي منتخب شباب سورية محمود مهنا والمقداد أحمد لالتزامهما بمعسكر المنتخب.

وقد تكون نتيجة التعادل غداً مرضيةً نوعاً ما للوحدة لكون المباراة تجري في أرض جبلة صاحب المركز الرابع، وللوحدة هذا الموسم رغم مركزه المتدني تعادلان اثنان مع فريقين من خماسي المقدمة. حيث تعادل مع الجيش بهدفٍ لهدفٍ، ومع الفتوة بلا أهداف، لذا فقد يكرر الوحدة فعلته في مباراة الغد، وعلى جبلة ألا يستهين بالوحدة بسبب ترتيب الفريق، فهو قادرٌ بشكلٍ كبيرٍ على إحراج المضيف.

ويأمل مدرب جبلة علي بركات والقائمون على الفريق عكس الصورة الباهتة التي ظهروا بها في المباريات الأربع الأخيرة (مباريات ما بعد التوقف) حيث لم يعد جبلة ذلك الفريق الخطير الذي أرعب الخصوم في بداية الموسم بأهداف مهاجميه الغزيرة. ويأمل الفريق باستعادة نغمة الانتصارات بأقدام اللاعبين باعتبار أن الفوز الأخير جاء بقرارٍ اتحاديٍ أمام الكرامة بعد توقف المباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن