سورية

تفجير إرهابي جديد استهدف الشرطة في درعا والاحتلال التركي اعتدى على محيط عين عيسى … الجيش يواصل تكثيف ضرباته لـ«النصرة»

| حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

واصل الجيش العربي السوري أمس تكثيف ضرباته ضد الإرهابيين في منطقة «خفض التصعيد»، على حين شنت قوات الاحتلال التركي عدواناً على محيط الصوامع في بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، على حين أصيب ستة عناصر من قوى الأمن الداخلي بسبب اعتداء إرهابي جديد استهدفهم في ريف درعا.

وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش العاملة في قطاع ريف حماة الشمالي الغربي من منطقة «خفض التصعيد»، دكت بالمدفعية الثقيلة مواقع الإرهابيين في السرمانية وخربة الناقوس والعنكاوي بسهل الغاب الشمالي الغربي، على حين دكت الوحدات العاملة في قطاع ريف إدلب، نقاط تمركز الإرهابيين في سفوهن وكنصفرة بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المصدر أن استهداف الجيش الكثيف للمجموعات الإرهابية جاء بعدما صعدت الأخيرة إعتداءاتها في قطاع ريف إدلب، مستغلة الحالة الجوية التي تعم البلاد، باستهداف نقاط عسكرية بقذائف صاروخية.

وفي البادية الشرقية، فرضت وحدات من الجيش، الهدوء الحذر أمس في مختلف قطاعاتها، وذكر مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش كبدت خلال الأيام القليلة الماضية، تنظيم داعش الإرهابي خسائر كبيرة، خلال تمشيطها منطقة السخنة ببادية حمص الشرقية، وقطاعات ببادية دير الزور الغربية.

في المقابل، ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن قوات الاحتلال التركي قصفت بالقذائف الصاروخية محيط الصوامع في بلدة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي والتي تنتشر فيها نقاط عسكرية تابعة لقوات الجيش العربي السوري، و«قسد»، من دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

بدورها ذكرت وكالة «هاوار» الكردية، أن قوات الاحتلال التركي قصفت قرية صيدا واستراحة النخيل الواقعتين شرق ناحية عين عيسى، بالأسلحة الثقيلة، على حين أفادت المصادر الإعلامية بمقتل مسلح من ميليشيات «الجبهة الشامية» المنضوي في ما يسمى «الجيش الوطني» الموالي للاحتلال التركي متأثراً بإصابته إثر استهدافه برصاصة قناصة في مدينة تادف بريف مدينة الباب شرق حلب.

جنوباً، نقلت وكالة «سانا» عن وزارة الداخلية قولها في بيان أمس: إنه «خلال تنفيذ عناصر قوى الأمن الداخلي مهامهم في حفظ الأمن والنظام بمحافظة درعا، استهدف إرهابيون مجهولون بعبوتين ناسفتين دورية شرطية على طريق المزيريب اليادودة بريف درعا».

وأوضحت، أن الاعتداء الإرهابي أدى إلى إصابة ستة عناصر بجروح متفاوتة، اثنتان منها خطيرة، وقد حضرت على الفور دوريات من مختلف الوحدات الشرطية في محافظة درعا، وتم إسعافهم إلى عدة مشاف.

وأشار البيان إلى أن التحقيقات مستمرة للتوصل إلى هوية الإرهابيين، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

ويأتي هذا الاعتداء الإرهابي بعدما أصيب 15 عنصراً من قوى الأمن الداخلي بجروح الإثنين الماضي، بسبب استهداف حافلة تقلهم بعبوة ناسفة على طريق عام دمشق درعا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن