شؤون محلية

مدير سياحة السويداء: كلام مدير الشؤون الصحية غير دقيق

إلى جريدة «الوطن»
إشارة إلى القانون رقم /23/ تاريخ 26/5/2022 الخاص بترخيص وتشغيل المنشآت السياحية.
المقال المنشور في صحيفة الوطن بتاريخ 31/1/2023 بعنوان: (رخص إدارية منتهية / إغلاق مطاعم تدعي الصفة السياحية في السويداء، مدير الشؤون الصحية السياحة لا تراعي قوانين الإدارة المحلية).
نبين لكم ما يلي:
المادة /12/ من القانون رقم 23 للعام 2022 نصت على: تشكيل لجان للرقابة المشتركة في كل محافظة تضم مندوبين عن الجهات المعنية (مديرية السياحة – المحافظة المعنية – مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك- مديرية المالية في المحافظة وممثلاً عن مديرية الصحة في المحافظة وغرفة السياحة والوحدة الإدارية المعنية).
كما تضمنت المادة /13/ من القانون الآنف الذكر بند الرقابة المشتركة: تقوم بها اللجان المشتركة بحيث يتولى كل عضو في اللجنة الرقابة على الأمور التي تقع ضمن اختصاصه وهذه اللجان المشتركة تتولى حصراً وبموجب القانون الإشراف والرقابة على تشغيل المنشآت السياحية.
بناءً على ما سبق:
فإن وجود خلل حسب ما ورد في سياق حديث مدير الشؤون الصحية ضمن المقال الآنف الذكر هو كلام غير دقيق حيث إنه حسب مواد القانون رقم /23/ للعام 2022 يُدعى ممثل الوحدة الإدارية في اللجنة المشتركة للمشاركة ضمن جولات الرقابة المشتركة على المنشآت السياحية المرخصة والمؤهلة سياحياً ودوره يتم من خلال التأكد من صلاحية التراخيص الإدارية الممنوحة للمنشأة السياحية.
إن قرار الإغلاق للمنشآت السياحية لا يتم إلا بموافقة وزارة السياحة أصولاً بحسب مواد القانون وتعليماته التنفيذية الآنف الذكر.
كما نشير الى أن القانون في المادة /25/ قد منح مهلة عام ميلادي للمنشآت التي يستوجب توفيق أوضاعها ومنها المنشآت التي سبق منحها التأهيل المؤقت وفق أحكام المرسوم رقم /11/
لعام 2015.
نأمل الاطلاع ونشر الرد في صحيفتكم.

شاكرين تعاونكم

مدير سياحة السويداء تكليفاً
جلال السيقلي

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن