شؤون محلية

عبد اللطيف لـ«الوطن»: مساكن لإيواء المتضررين وآليات مع عمالها تحت تصرف المحافظين

| نوار هيفا

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف في تصريح خاص لـ«الوطن» أن الوزارة عملت منذ ساعات الفجر الأولى على رفد محافظات (حلب– اللاذقية- حماة) بكل الآليات الهندسية اللازمة والعمال المهنيين العائدة لشركات الإنشاءات العامة ووضعتهم تحت تصرف المحافظين في المحافظات الثلاث.

وبين عبد اللطيف أن العمل جارٍ على التنسيق المستمر مع طواقم الجاهزية في المحافظات لتقديم الدعم الفوري والمؤازرة اللازمة، حيث تمت المباشرة بأعمال رفع وإزالة الأنقاض وإنقاذ المتضررين، إضافة إلى الدعم المقدم من الآليات العائدة لنقابة المقاولين في كل المحافظات.

وأشار عبد اللطيف إلى أن الوزارة تعمل على تقديم ما يلزم من مساكن لإيواء المتضررين من خلال المؤسسة العامة للإسكان، كما تقوم فروع نقابة المهندسين في المحافظات المذكورة والمهندسين الاستشاريين في الشركة العامة للدراسات الهندسية بالتنسيق المباشر مع لجان السلامة الإنشائية في المحافظات لتقديم الدعم الفني والاستشارة الهندسية المطلوبة لتحقيق السلامة الإنشائية للأبنية.. ولفت الوزير إلى أن وزارة الأشغال العامة والإسكان بكل جهاتها وعامليها والنقابتين التي تشرف عليهما مستمرة بتقديم كل أشكال الدعم المطلوب لرفع الضرر عن المحافظات المنكوبة، كما أنها تعمل وفق خطة مدروسة لتوجيه الآليات والدعم اللازم للمواقع المتضررة والمحددة جغرافياً من الجهات المعنية بالمحافظات وبالتنسيق معها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن