شؤون محلية

سيارات إسعاف من ريف دمشق إلى حلب وحماة واللاذقية … محافظ دمشق: لجان فنية للتأكد من سلامة أبنية السكن العشوائي في العاصمة

| الوطن

أكد محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي لـ«الوطن» أن لجاناً فنية انطلقت للتأكد من سلامة أبنية السكن العشوائي في حال تعرضت للتصدعات، مبيناً أن أسطول آليات إزالة أنقاض يرافقه أكثر من 13 سيارة إسعاف توجه إلى محافظات حلب وحماة واللاذقية.

وقررت المحافظة إرسال صباح أمس قافلتي مساعدات إنسانية وغذائية وطبية إلى محافظتي حلب واللاذقية، وذلك ضمن إطار خطة التحرك الطارئة.

بدوره محافظ ريف دمشق صفوان أبو سعدى أكد لـ«الوطن» إرسال ست سيارات إسعاف مجهزة بكل ما يلزم من تجهيزات طبية وبرفقة أطباء، إلى كل من محافظات حماة واللاذقية وحلب، وسيارتي إنقاذ من الدفاع المدني بريف دمشق إلى كل من اللاذقية وحماة، وتم إرسال فريق طبي من نقابة أطباء ريف دمشق إلى كل من محافظات حلب وحماة واللاذقية.

ولفت إلى تكليف 10 مهندسين من لجنة السلامة العامة مع كامل التجهيزات برفقة عضو المكتب التنفيذي ومدير الخدمات ورئيس قسم الجاهزية بالمحافظة إلى محافظتي حماة واللاذقية، وتم إرسال تركسين من مدينة عدرا إلى محافظة اللاذقية، ولفت إلى استئجار 9 تركسات وباكر وإرسالها إلى حلب و6 تركسات وروافع تسكوب عدد 2 وباكر عدد ثلاثة وإرسالها إلى اللاذقية.

ولفت الوزير إلى وجود مبادرة من مجلس مدينة النبك إلى جانب عدة مبادرات من الوحدات الإدارية في المحافظة لجمع مبالغ مالية للمتضررين، منوها بسعي مبادرات أهلية لتقديم مساعدات عينية، إلى جانب مبادرة غرفة تجارة ريف دمشق لتقديم مساعدات عينية ومادية للمتضررين، لافتاً إلى أن نقابة المقاولين في المحافظة ستقدم الدعم اللوجستي والمادي لفرق القطاع الخاص التي تشارك بالأعمال.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن