شؤون محلية

المالية تستنفر.. وتضع الآليات الثقيلة في المناطق الحرة تحت تصرف المحافظين … توجيه الجمارك لتوزيع الأغذية والألبسة الموجودة في مستودعاتها على المتضررين

| عبد الهادي شباط

بين مصدر في وزارة المالية لـ«الوطن» أن وزير المالية كنان ياغي يتابع تنفيذ خطة الاستجابة وتحديثها وفقاً للمتطلبات اللازمة وعقد اجتماعات ومتابعات مستمرة لفرق عمل الوزارة لضمان حسن سير تنفيذها، وأن وزارة المالية تعمل على التنسيق مع الجهات المعنية لتسليم الآليات الثقيلة الموجودة في المناطق الحرة، ووضعها تحت تصرّف المحافظين لتنفيذ عمليات الإنقاذ والمساهمة في رفع الأنقاض، وقد تمت المباشرة بنقل عدد من الآليات وفق الحاجة إلى عدد من المحافظات.

وتم توجيه مديرية الجمارك العامة لتوزيع الأغذية والألبسة الموجودة في مستودعاتها، بالسرعة الكلية على المتضررين في محافظات حلب واللاذقية وحماة بالتنسيق مع الجهات المعنية، والطلب من موظفي الوزارة في جميع المحافظات التبرع بالدم وتقديم يدّ العون للأهالي المتضررين.

وطلبت الوزارة من عناصر الضابطة الجمركية مؤازرة جميع فرق الدفاع المدني والفرق الصحية والمعنيين بالبحث عن الأشخاص العالقين تحت الأنقاض وإسعاف المصابين وإزالة آثار الدمار وتقديم المساعدات.

هذا إضافة إلى استنفار قطاع التأمين بشكل فوري لحصر الأضرار المادية والجسدية والتأكيد على الشركات بالسرعة في صرف التعويضات وتسهيل حصول المتضررين على الخدمات الصحية اللازمة وبالسرعة القصوى، والكادر البشري وتسخير الإمكانيات الفنية في الجهات التابعة للوزارة والعمل على ضمان سير العمل في فروع المصارف العامة والجهات كافة لتقديم الخدمات المطلوبة للمواطنين بالسرعة القصوى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن