شؤون محلية

«التعليم العالي»: تأجيل امتحانات الجامعات المقررة لنهاية الأسبوع … الوزير لـ«الوطن»:استنفار جميع الكوادر والمشافي الجامعية والسكن الجامعي للاستجابة لخطة الطوارئ

| فادي بيك الشريف

أصدرت وزارة التعليم العالي قراراً بتأجيل الامتحانات المقررة في الجامعات الحكومية والخاصة اليوم الثلاثاء وغداً وبعد الغد من هذا الأسبوع.

وأكد وزير التعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم لـ«الوطن» أنه سيحدد المواعيد المؤجلة للامتحانات من قبل رؤساء الجامعات كافة على أن تستمر الامتحانات المقررة الأسبوع القادم في موعدها منوهاً بأن القرار جاء بسبب الظروف السائدة وحرصاً على الطلبة.

وأشار الوزير إلى استنفار جميع الكوادر والمشافي الجامعية والسكن الجامعي للاستجابة لخطة الطوارئ.

وأكد قيام الوزارة برفع الجاهزية في مشافي حلب وتشرين والبعث الجامعية وخاصة منظومة الإسعاف وأقسام العمليات بكل أنواعها من أجل استقبال الجرحى والمصابين لتقديم العلاجات الطبية اللازمة بوجود الكوادر الطبية والفنية والتمريضية.

ولفت إلى أنه تم تفقد الوحدات السكنية في كل من المدن الجامعية في حلب واللاذقية وحماة للاطمئنان على أوضاع الطلاب القاطنين والمباني، ووضع جميع الفرق التطوعية والوحدات الطلابية في جميع المحافظات لتقديم العون والمساعدة للسكان المتضررين من الزلزال بالتنسيق مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية.

وبعد زيارتها لمشفى حلب الجامعي، أكدت معاون وزير التعليم العالي فاديه ديب في اتصال مع «الوطن»، أنه تم استنفار كامل الفرق الطبية وتأمين كامل التجهيزات، وتم افتتاح فرق التطوع بالدم، وهناك مساعدات تقدم من مختلف الجهات المختصة، وسط رفد المشافي الجامعية بكل الاحتياجات، مع متابعة الوزارة بشكل مستمر كل التطورات مع المشافي الجامعية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن