شؤون محلية

تجارة وصناعة حماة: صندوق دعم من تجار المحافظة لمساعدة المتضررين

| نوار هيفا

أمين سر غرفة تجارة وصناعة حماة الدكتور ظافر كوكو أوضح في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن الغرفة أعلنت اجتماعاً طارئاً للأعضاء لوضع خطة مستعجلة لمعالجة الآثار الناجمة عن الكارثة التي حلت بالمحافظة جراء الزلزال الذي ضرب البلاد، وتم الطلب من كل التجار العون والمساعدة وخاصة الأسر المتضررة في المحافظة.

وأكد كوكو قيام الغرفة بإنشاء صندوق دعم الكوارث والزلازل لمساعدة الناس المتضررة وتم تقديم التبرعات من كل التَجار وتم التنسيق مع كامل الجهات المعنية والمحافظة للوصول للغاية المنشودة وإنشاء هذا الصندوق.

وعن التبرعات التي وصلت للغرفة أكد كوكو أنها تبرعات محلية من تجار المحافظة، مشيراً إلى الجهوزية التامة من الغرفة لمتابعة الوضع الكارثي خطوة بخطوة وتم الطلب أيضاً من كل التجار ممن لديه منازل أو مزارع أو غرف يضعها في خدمة الغرفة لتقديمها للمتضررين ممن اضطروا لترك منازلهم إما بفعل التهدم وإما بالتصدع.

وتم الطلب من التجار أصحاب الفعاليات الاقتصادية والمواد الغذائية تجهيز سلال غذائية سيتم توزيعها للأسر التي غادرت منازلها، كما تم إرسال برقيات توعية تتضمن إجراءات السلامة لكامل المناطق في المحافظة وريفها توضح كيفية التعامل مع هذا الوضع المفاجئ والكارثي.

وعن الإحصائية حول الخسائر التي تعرضت لها القطاعات الاقتصادية أوضح كوكو أن العمل حالياً متجه للشق الإنساني ويتم تركيز كامل الجهود حالياً في هذا الجانب علماً أنه سيتم لاحقاً متابعة هذا الموضوع تماشياً مع الأولويات الحالية مع الوضع الكارثي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن