شؤون محلية

مدير «السورية للتجارة» لـ«الوطن»: سلل غذائية و«حرامات» مجاناً لمراكز الإيواء وسيارات جوالة في المحافظات المتضررة

| رامز محفوظ

بين مدير عام المؤسسة السورية للتجارة زياد هزاع في تصريح لـ«الوطن» أنه بناء على توجيهات من وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك خلال اجتماع عقد في الوزارة تم تأمين سلل غذائية إضافة إلى حرامات ستوزع مجاناً لمراكز الإيواء بإشراف السادة المحافظين في المحافظات المتضررة مثل حلب وحماة واللاذقية، مبيناً أن مديري فروع السورية في المحافظات المتضررة هم المعنيون وضمن اللجنة المشكلة لهذه الغاية.

ولفت إلى أنه تم كذلك تجهيز سيارات المؤسسة السورية للتجارة بشكل كامل وإضافة سيارات أخرى ونحن حالياً بحالة استنفار في كل فروع المؤسسة لتجهيز السيارات وتحميلها بالمواد الغذائية من أجل إرسالها بالمجان للمتضررين من الزلزال.

وأضاف هزاع: إننا سنعمل إضافة لذلك على توزيع المواد المقننة بسيارات جوالة على المحافظات المتضررة وعبر نظام الماستر ومن دون انتظار الرسائل وذلك بسبب تضرر شبكات الاتصالات في المناطق المتضررة.

ولفت إلى أن السلل الغذائية تؤمن من المؤسسة، ونتيجة لتواصل وزير التجارة الداخلية مع اتحاد غرف الصناعة والتجارة تم تأمين تبرعات بشكل كاف من أجل أن تقوم المؤسسة بتأمين سلل غذائية إضافية بهذه المبالغ وتوزيع هذه السلل يتم بالتعاون والتنسيق مع المحافظين في المحافظات المتضررة واللجان الفرعية التي شكلت في هذه المحافظات، مبيناً أن السلة الغذائية التي يتم توزيعها على مراكز الإيواء تحتوي على معلبات من طون سردين وفول وحمص وحلاوة ومربيات.

وختم هزاع بالقول: إن وزير التجارة الداخلية وجه مؤسسة المخابز خلال الاجتماع بتزويد كل المخابز بلا استثناء بكمية دقيق كافية وسيارات جوالة لتوزيع الخبز في المناطق المتضررة وقسم منها يوزع مجاناً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن