رياضة

مشرف سلة الجيش لـ«الوطن»: نعمل على قواعدنا بشكل صحيح ولنا ثقة بلاعبينا المحليين واللاعب الأجنبي آخر تفكيرنا

| حاوره - مهند الحسني

تعيش سلة الجيش أحلى أيامها من حيث الاستقرار بجميع أشكاله الإداري والمالي والفني، وهناك أنظمة وقوانين يعمل عليها جميع القائمين على اللعبة ومن ورائهم قيادة حكيمة ومتابعة لكل تفاصيل العمل، وهذا أحد أهم أسرار سلة الجيش، التي بدأت تسير بخطوات احترافية صحيحة على أمل إعادة الأمجاد واعتلاء منصات التتويج.

وهناك أشخاص مخلصون يقدمون الكثير للعبة في سبيل تطوير مستواها ويأتي العقيد علي عيسى مشرف اللعبة في مقدمة هؤلاء المخلصين.

«الوطن» التقته وأجرت معه الحوار التالي:

• هل قواعد سلة الجيش بخير وهل تعملون عليها بشكل صحيح؟

طبعاً سلة نادي الجيش بخير وتسير ضمن خطة إعداد واضحة وخاصة فرق الفئات العمرية، لدينا فريق رجال تحت 23 وتحت 18 و16 و14، وهدفنا هو تطوير هذه الفئات وهناك توجه من اللواء محسن عباس مدير الإدارة للعمل على هذه الفرق بشكل جيد.

فريق تحت 23 قدّم مستوى جيداً وتأهل إلى الدور نصف النهائي وفاز على فريق الوحدة القوي، وفريق تحت 18 فاز بست مباريات وبلا خسارة وتصدر مجموعته بفارق مريح من النقاط.

الفئات العمرية هدفنا وهي غير مهملة لأننا نؤمن بأنها الرافد الصحيح للفريق الأول.

نحن بطل الدوري تحت 19 سنة الموسم الماضي، وحققنا أيضاً بطولة 3/3 وفريق تحت 16 جاهز وتحت 14 تسير تحضيراتهما بشكل منتظم، وهناك حيز كبير من الاهتمام نصبه بهذه الفرق، نجتمع معهم ونسعى لتأمين كل ما يلزم هذه الفرق.

• متى ستعتمد سلة الجيش على أبنائها وتعمل من دون أي تعاقدات؟

نحن نعمل على قواعدنا بشكل صحيح لكن لا نستطيع أن نبتعد عن التعاقدات بنسبة كبيرة، يمكن أن تكون هذه التعاقدات في مركز أو اثنين، فنحن لدينا لاعبون بمستوى جيد ونعتمد عليهم ولدينا ثقة كبيرة بهم هذا الموسم، إذا أردنا أن نتعاقد مع لاعبين أجانب متى سيلعب لاعبونا؟ ممكن أن نتعاقد مع لاعب واحد في الفاينال فور في حال وافقت الإدارة على ذلك، نحن في بطولة السوبر قدمنا مستوى جيداً ولعبنا من دون أجانب، وتأهلنا لنصف النهائي، فزنا على الكرامة المدجج باللاعبين الأجانب وعلى نادي ليدرز اللبناني، ونسعى دائماً لدعم الفريق الأول ومدربه هيثم جميل.

• هل قواعد سلة الجيش يقودها مدربون محترفون؟

لدينا مدربون من مستوى عال، مدرب فريق تحت 23 يشرف عليه المدرب ياسر كنيفاتي وهو ابن نادي الجيش، ومدرب الـ18 هو أسامة مدني وهو لاعب منتخب وطني ولاعب الجيش، وفريق تحت 16 يقوده اللاعب حكم العبد الله، ونجوم سلة الجيش يقودون فرقها.

• ممكن أن تتعاقدوا مع لاعب أجنبي في الفاينال فور؟

هذا القرار يعود للإدارة فهي التي تقرر حسب الإمكانات المادية المتاحة لها، نحن نفكر في الوصول للفاينال وفريقنا جيد، وفي حال سمحت الأنظمة والقوانين سيتم التعاقد مع لاعب أجنبي لكن ثقتنا كبيرة بلاعبينا المحليين.

• هذا معناه أن رفضكم لوجود اللاعب الأجنبي دليل ضعف الإمكانات المادية؟

نحن بنادي الجيش لدينا ميزانية واضحة ولا يوجد أي نقص، ولا يذهب أي شيء لأي لاعب، والراتب الشهري يصرف في أول يوم بالشهر، وهدفنا أن نصرف على لاعبينا المحليين ونسعى لتطويرهم، أما اللاعب الأجنبي فلا توجد إمكانات ولسنا مؤمنين أن ندفع له، ممكن أن يكون معنا اللاعب الأجنبي في حال كنا أمام مشاركة خارجية ونرغب في تحقيق نتائج تليق بسمعة السلة السورية.

• ماذا عن موضوع انتقال اللاعب عبد الوهاب الحموي لسلة الجيش؟

نحن نعرف بأن جميع اللاعبين عقودهم تمتد لسنتين مع الأندية، وهابو من اللاعبين الكبار وتتمنى أن تتعاقد معه جميع الأندية، لكن ليس ببالنا أي لاعب في الوقت الحالي، فوجئنا بأنه ترك نادي الأهلي لأنهم لم يدفعوا مرتباته الشهرية، وهابو أبدى رغبته في اللعب مع نادي الجيش ونحن نتمنى ونرحب به لكن بشرط أن يحل مشكلته مع ناديه، وحينها سوف نتفاوض مع نادي الأهلي حول انتقاله لنا.

• ما سبب عدم تطبيق اتحاد السلة للأنظمة والقوانين في قضية هابو؟

لا أعرف ما سبب عدم تطبيق الأنظمة والقوانين، وليس ببالنا مثل هذه الأمور كل ما أعرفه أن عقد هابو في اتحاد السلة مختلف عنه مع ناديه، وهذا ما صرح به رئيس اتحاد السلة طريف قوطرش، واللاعب هابو سوف يتأثر سلباً بسبب ابتعاده عن ناديه رغم أنه يتمرن معنا بموافقة ناديه، وعندما تنتهي أموره نسعى لضمه إلى صفوفنا الموسم الحالي.

• ماذا تتوقع لسلة الجيش من نتائج هذا الموسم؟

المنافسة في هذا الموسم قوية، وهناك أندية متقاربة على صعيد المستوى الفني، فريقنا جيد ومستواه يتصاعد، أضعنا الفوز في لعبة الأهلي، لكننا عوضنا ذلك بالفوز على الوحدة، وهناك أندية داخلة على خط المنافسة أمثال النواعير، وأعتقد أن المراحل المقبلة ستكون أكثر ندية وإثارة، وفي حال تعاقدنا مع هابو سوف تكون صفوفنا متكاملة وسوف ننافس على اللقبين بقوة.

• هل فريق الرجال بمستوى يؤهله للمنافسة على اللقب في وضعه الحالي؟

فريق الرجال الأول بخير وتسير تحضيراته بشكل جيد بعيداً عن أي منغصات، فرياضة الجيش يحكمها الانضباط والتمرين الجيد والاستعداد، وهناك استقرار مالي وفني وإداري، والجميع سوف يرى عمل نادي الجيش على قواعده هذا الموسم وفي المواسم القادمة.

• كلمة أخيرة لمن توجهها؟

أشكر إدارة النادي التي لم تتوان عن دعم الفريق ومتابعة كل أمور اللعبة، والشكر الكبير للواء محسن عباس مدير الإدارة فهو من أكبر الداعمين وهو معنا في كل تفاصيل اللعبة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن